آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 22 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل عريس يمني بصعاء يخالف الجميع ويحتفل بزواجه مع عروسه في مخيم للنازحين احتفى بقتل الفلسطينيين وحرقهم.. من هو الحاخام الاسرائيلي القتيل بعملية سلفيت؟ عاجل: صدور قرار جمهوري (جريئ) سيحدث ضجة وتغيير كبير باليمن (القرار) هذا ما حدث للسفير أحمد علي عبدالله صالح بالإمارات وجعل العميد طارق صالح يتحدث عنه بالفيديو.. قصة القطة التي حصدت ملايين المشاهدات.. تهاجم الرجال والحيوانات ولا تهاجم النساء والأطفال الإمارات تعلن تأجيل تشغيل المحطة النووية وترد على مخاوف قطر من "تهديد خطير" «9» خطوات سحرية لتحسين وإنعاش ذاكرتك (تعرف عليها) أخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 20 مارس 2019م حتى الآن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أسباب التراجع الطفيف للدولار اليوم الاربعاء، في صنعاء وعدن وصدور توجيهات من البنك المركزي اليمني

أسباب التراجع الطفيف للدولار اليوم الاربعاء، في صنعاء وعدن وصدور توجيهات من البنك المركزي اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
واصلت العملات الأجنبية الإرتفاع خلال يوم أمس الثلاثاء 12-3-2019م في كل من صنعاء و عدن حيث وصل في وقت متأخر من مساء يوم أمس سعر شراء الريال السعودي إلى 158 ريال ، والدولار الأمريكي إلى 597 ريال في صنعاء ، و 600 ريال في عدن.
 
وكان من المتوقع خلال تداولات اليوم الأربعاء 13-3-2019م إحداث مزيداً من الإرتفاع ، حيث كان من الممكن للريال السعودي أن يكسر حاجز 159 ريال ، ولكن انعكست الإتجاهات بعكس التوقعات وذلك بفعل توجيهات صدرت من قبل البنك المركزي بـصنعاء موجهة لشركات الصرافة بالتوقف عن عمليات الشراء للعملات الأجنبية ليومي الأربعاء والخميس ، والزام جميع الشركات بعمليات البيع من مراكزهم الطويلة ، وتم تحذير أي شركة تخالف ذلك أو وجد لديها مراكز طويلة أو قامت بالشراء أمس الثلاثاء بدون وجود طلب حقيقي لديها فسيتخذ إجراءات صارمة ضد الشركة المخالفة.
 
تلك التوجيهات كان لها أثر كبير في إحداث تغييرات حقيقية في السوق حيث إنخفض سعر الريال السعودي حتى هذه اللحظة من 158 ريال إلى 156.50 ريال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1045