آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 22 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل عريس يمني بصعاء يخالف الجميع ويحتفل بزواجه مع عروسه في مخيم للنازحين احتفى بقتل الفلسطينيين وحرقهم.. من هو الحاخام الاسرائيلي القتيل بعملية سلفيت؟ عاجل: صدور قرار جمهوري (جريئ) سيحدث ضجة وتغيير كبير باليمن (القرار) هذا ما حدث للسفير أحمد علي عبدالله صالح بالإمارات وجعل العميد طارق صالح يتحدث عنه بالفيديو.. قصة القطة التي حصدت ملايين المشاهدات.. تهاجم الرجال والحيوانات ولا تهاجم النساء والأطفال الإمارات تعلن تأجيل تشغيل المحطة النووية وترد على مخاوف قطر من "تهديد خطير" «9» خطوات سحرية لتحسين وإنعاش ذاكرتك (تعرف عليها) أخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 20 مارس 2019م حتى الآن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

بعد ممارسة الجماع.. إسبانية تدخل المستشفى لإصابتها بحساسية مفرطة! (تعرف على السبب)

بعد ممارسة الجماع.. إسبانية تدخل المستشفى لإصابتها بحساسية مفرطة! (تعرف على السبب)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2019    | منذ: 7 أيام مضت
نقلت امرأة من سكان مدينة أليكانتي الإسبانية إلى المستشفى بسبب معاناتها من حالة نادرة من الحساسية، بعد ممارسة الجنس مع شريك حياتها.
 
وذكرت مجلة "BMJ Case Reports"، أن الإسبانية البالغة من العمر 31 عاما، اشتكت للأطباء من معاناتها من نوبات قيء وضيق تنفس بعد عملية الجماع.
 
واكتشف المختصون أن المرأة تعاني من صدمة حساسية "Anaphylaxis" (حالة حادة من فرط الحساسية من النوع الأول تصيب عدة أجهزة حيوية من الجسم) وأرسلوها لإجراء فحوصات متعددة.
 
وأفادت المرأة بأنها تعاني من حساسية للبنسلين منذ الطفولة، لكنها لا تتذكر أنها تناولت أي نوع من الأدوية في الفترة الأخيرة.
 
ثم فحص الأطباء شريك حياة الإسبانية الذي يبلغ من العمر 32 عاما، فاتضح أنه كان يتعالج مؤخرا من التهاب في الأذن وتناول مضادا حيويا أموكسيسيلين (يحتوي على البنسلين)، قبل أربع ساعات من ممارسة الجنس مع شريكته.
 
وتوقع الأطباء أن رد الفعل التحسسي بدأ عند المرأة بعد أن دخل الدواء إلى جسدها مع الحيوانات المنوية. وخضعت المرأة 7 أيام للعلاج، في أندر حالة شهدها المستشفى.
 
وقرر الأطباء نشر القصة في وسائل الإعلام للتوعية ولمنع حالات ممثالة، ولأخذ التدابير لمن يعانون من فرط الحساسية تجاه أي نوع من العقاقير.
 
المصدر: لينتا. رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0872