آخر الأخبار :
الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه) تحذير هام لليمنين من المواصفات والمقاييس بشأن بودرة العصائر كاميرا خفية في اليمن بنت تمثل انها ما تحترم ابوها، ردة فعل المخزن اسطورية (شاهد) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء اليوم الاحد 19 مايو 2019م في صنعاء وعدن سقوط قتلى وجرحى في المسراخ خلال نهب عصابات يقودها قيادي اصلاحي لمنزل محافظ تعز السابق (التفاصيل) السعودية تحذر رعاياها من السفر الى تركيا.. لهذا السبب!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلس الشيوخ يوجه ضربة لترامب ويصوت لصالح وقف الدعم الأمريكي لحرب اليمن

مجلس الشيوخ يوجه ضربة لترامب ويصوت لصالح وقف الدعم الأمريكي لحرب اليمن

اخبار الساعة - BBC   | بتاريخ : 14-03-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
صوت مجلس الشيوخ الأمريكي لإنهاء الدعم للحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، فيما يمثل ضربة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لسياسة دونالد ترامب الخارجية وتحالفه مع الرياض.
 
ووافق اعضاء مجلس الشيوخ على مشروع قرار ينص على أنه يتوجب على الرئيس "سحب القوات المسلحة الأمريكية من الأعمال القتالية في جمهورية اليمن أو التي تؤثر عليها"خلال 30 يوما.
 
وجاء التصويت على مشروع القرار بأغلبية 56 صوتا مقابل 46 صوتا، مع تحدي سبعة من الجمهورين للرئيس والوقوف مع الديمقراطيين.
 
وتعهد ترامب باتخاذ إجراءات للحيلولة دون العمل بالقرار في حال تمريره في الكونغرس.
 
وبدأت الحرب في اليمن عام 2015 وأدت إلى مقتل آلاف اليمنين. وجراء الحرب عمت المجاعة مناطق كبيرة في اليمن، ويعاني ملايين اليمنيين من المجاعة.
 
وتبيع الولايات المتحدة الأسلحة التي تستخدمها السعودية ويقدم الجيش الأمريكي دعما لوجيستيا واستخباراتيا للهجمات بدون طيار التي يشنها التحالف.
 
ويشعر الكثير من أعضاء الكونغرس حرب اليمن نظرا للأعداد الضخمة من القتلى المدنيين، ويطالبون بإنهاء دعم الولايات المتحدة للصراع في اليمن منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
ويوجه مجلس الشيوخ اللائمة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقتل خاشقجي، ولا يشعرون بالرضى عن تعامل ترامب مع القضية.
 
ويصف ترامب السعودية بأنها حليف حيوي للسعودية، ويعارض مطالبات فرض عقوبات على قيادات المملكة.
 
وهذه المرة الثانية في خلال شهور التي يوافق فيها مجلس الشيوخ على مشروع قرار بشأن سحب القوات الأمريكية من الصراع العسكري في اليمن.
 
وفي ديسمبر/كانون الأول عارض الكونغرس، الذي كان يسطير عليه الجمهوريون آنذاك، مشروع القرار الأول.
 
وسينظر مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون حاليا، في مشروع القرار، ومن المرجح أن يتم تمريره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1097