آخر الأخبار :
برنامج الغذاء العالمي يوجه للحوثيين اتهاما بمنع وصول المساعدات الغذائية النائب العام في مصر يصدر بيان يكشف فيه ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي أثناء محاكمته طريقة بسيطة وفعالة لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن عاجل: وفاة الرئيس المصري السابق «محمد مرسي» وضاحي خلفان يعلق عليه (مفاجأة) محافظ أبين يفجر قنبلة و يفتح النار بلا رحمة على حكومة الشرعية ويصفها بالفاشلة (فيديو) ما الذي قاله غريفيت في إحاطته الأخيرة بشأن اليمن أمام مجلس الأمن؟ قوات تابعة للإصلاح في تعز تنتشر لمهاجمة اللواء 35 وتسعى للسيطرة على الأقروض والكدحة شاهد.. فيديو خطير لاحد مراجع الشيعة يعترف أن من اهداف دينهم وعقيدتهم هدم الكعبة المشرفة قصة شيقة جداً للصحابي الجليل عبدالله بن أنيس الجهني الذي كلفه الرسول بمهمة عسكرية خاصة في مكة الأرصاد يكشف توقعاته لما سيحدث خلال الساعات القادمة، ويحذر المواطنين في هذه المناطق

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة

تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
أظهر تقرير حديث للبنك الدولي أن متوسط حجم الواردات الشهرية للأغذية في اليمن انخفض إلى 262 ألفاً و48 طناً مترياً عام 2018، بتراجع مقداره 18 في المائة مقارنة بالسنة السابقة.
 
وذكر التقرير، الذي اطلعت وكالة خبر على محتواه، أن متوسط واردات الوقود الشهرية انخفض في عام 2018، إلى حوالى 142 ألفاً و688 طناً مترياً، وهو يمثل انخفاضاً بنسبة 74 بالمائة تقريباً مقارنة بمستوى ما قبل حرب ميليشيا الحوثي على الدولة.
 
وكان اليمن يستورد شهرياً حوالى 350 ألف طن متري من الغذاء و544 ألف طن متري من الوقود، قبل اندلاع الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي على اليمنيين أواخر 2014.
 
وتوقع تقرير حديث للبنك الدولي أن يظل عجز الحساب الجاري كبيراً في عام 2018، جراء الانخفاض الحاد والمستمر في عائدات التصدير منذ عام 2014.
 
وكان الضغط على ميزان المدفوعات مرتفعاً خلال 2018، بسبب تراجع عائدات النفط، وتضاؤل التحويلات المالية، واستمرار تزايد الطلب على واردات الغذاء والوقود.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909