آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-03-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي" الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك أن الشمس تتعامد على خط الاستواء ليبدا فصل الربيع فلكياً هذا العام الساعة 00:58 مطلع الخميس 21 مارس 2019 حسب توقيت صنعاء (UTC+3) لتشرق الشمس يوم الخميس معلنة بداية فصل الربيع للنصف الشمالي من الكرة الارضية لهذا العام ((بينما يقابله في نفس التوقيت فصل فصل الخريف للنصف الجنوبي من الكرة الارضية )) وتكون حينها الشمس على مسافة نحو (148.98) مليون كيلو متر من الأرض ويكون توزيع أشعة الشمس متساوي على نصفي الكرة الارضية، مشيرا إلى أن ما هو شائع عن تساوي الليل والنهار يوم الاعتدال ليس صحيح تماما، ويرجع ذلك لعدة عوامل فلكية منها طول اليوم من منظور نجمي (دورة كاملة حول محورها) هو 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثانية، ومن منظور شمسي هو 24 ساعة.
 
وذكر ان فصل الربيع يستمر هذا العام لنحو 92 يوم و 17 ساعة و 56 دقيقة لينتهي بتعامد الشمس على مدار السرطان 23.5 درجة شمالا في 21 يونيو القادم الساعة 18:54 بتوقيت صنعاء (UTC+3) .
 
الجدير ذكره انه في نفس الليلة و في الساعة 4:42 فجر الخميس 21 مارس يكتمل قمر شهر رجب الجاري بدرا و يكون القمر على مسافة حوالي 360765 كيلومتر لذلك الكثير يصنف القمر البدر هذا الشهر بالعملاق كون هذة المسافة قريبة من اقرب حضيض قمري لان القمر يكون أشد إضاءة و أكبر حجما نسبيا مما يبد في عليه في معظم الأشهر ولكن مقارنة مع البدر العملاق في الشهر الماضي و الذي كان مميزا و اقرب الى الارض  4 الف كيلو متر من البدر هذا الشهر.
 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0972