آخر الأخبار :
بعد ارتفاع كبير للدولار.. جمعية الصرافة تدعو إلى الإضراب لحين اشعار آخر (اسعار الصرف) عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل)

جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-03-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قُتل وأسر أكثر من 40 حوثياً، السبت 23 مارس/آذار 2019، في قعطبة والعود بمحافظة الضالع.
 
وقالت مصادر محلية لوكالة "خبر"، إن قوات الجيش المرابطة في جبهة مريس مسنودة بالقوات الخاصة والحزام الأمني واللواء 30 مدرع ورجال القبائل، طاردوا عناصر مليشيات الحوثي التي تسللت إلى قرى بيت الشوكي وعزاب وسط فرار جماعي لمليشيات الحوثي من المنطقة باتجاه مديريه النادرة التابعة لمحافظه إب.
 
وفي التفاصيل، تسللت المليشيات الحوثية الإيرانية إلى منطقة عزاب وقرى منطقة بيت الشوكي التابعة للعود في مديرية قعطبة في اعتداء عليها باستخدامها مختلف أنواع الأسلحة، وجرت اشتباكات عنيفة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة منذ ساعات الصباح بعد قيام الحوثيين في استهداف قرى ومناطق بيت الشوكي وعزاب مستهدفين المدنين، محاولين تهجير سكانها وقتلهم وأسرهم.
 
وذكرت المصادر، أن الحوثيين قاموا بتدمير عدد من المنازل واختطاف عشرات المواطنين من سكان هذه المناطق، في انتهاك واضح للمناطق والأماكن الآهلة بالسكان.
 
من جانب آخر، تصدت قوات اللواء 30 مدرع بقيادة العميد الركن هادي العولقي، قائد اللواء قائد الجبهة، وقوات الحزام الأمني بقيادة العقيد أحمد قايد والمقاومة الشعبية للهجوم الحوثي منذ صباح اليوم كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، تزامنت هذه الانتصارات مع تعزيزات قوية من اللواء الرابع احتياط الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في جبهة عزاب وبيت الشوكي شمال مديرية قعطبة وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى الساعة.
 
وكبدت القوات الحكومية، المليشيات الحوثية خسائر كبيرة قتل خلالها أكثر من 15 وجرح العشرات وتدمير ثلاثة أطقم عسكرية بعتادها وأسر أكثر من 25 من العناصر الإرهابية الحوثية الإيرانية.
 
ويأتي هذا وسط تأهب شعبي للانضمام إلى المعركة فيما وجه محافظ الضالع قوات الجيش والأمن برفع درجة الاستعداد وتعزيز جبهات القتال، ووجه اللواء 83 مدفعية بتعزيز الجبهة والضرب بيد من حديد لتصفية كافة المليشيات العدوانية، مؤكدا أن الضالع مقبرة الغزاة.
 
واندلعت الاشتباكات العنيفة في منطقة العود بلاد الشوكي بين مليشيات الحوثي وقوات الحزام الأمني بالضالع والمقاومة بقيادة قائد اللواء 30 مدرع العميد هادي العولقي وقائد الحزام الأمني العقيد أحمد قايد، في محاولة حوثية لتحقيق أي تقدم باتجاة الضالع من مريس وإلى حمك ومنها إلى الحشاء.
 
ويحاول الحوثيون التقدم من اتجاه مناطق العود قادمين بتعزيزاتهم عبر نقيل حده غرب محافظة الضالع.
 
وكشفت مصادر محلية، عن حصيلة معركة الليلة الماضية في جبهة مريس دمت بالضالع، مبينة أن أربعة أسرى حوثيين وعشرات القتلى من المليشيات في معارك عنيفة دارت رحاها لساعات جنوب مدينة دمت.
 
وكانت أطقم تابعة لجماعة الحوثي وصلت إلى قرب بيت الشوكي شمال الفاخر عبر نقيل حدة التابع لمديرية النادرة، وتدافع الجيش مسنودا بالقوات الخاصة ورجال القبائل بالمنطقة إلى المنطقة لدحرهم.
 
كما كانت طلائع قوات اللواء الرابع احتياط قد التحمت مع قوات الحزام الأمني والمقاومة في معركة هي الأولى تسطرها ضد جماعة الحوثية في منطقة عزاب في مديرية قعطبة بالضالع.
 
وفي الصباح، قامت جماعة الحوثي بشن هجوم مباغت على القرى المحاذية لبيت الشوكي ومنطقة عزاب وقامت باستحداث مواقع جديدة في منطقة بلاد الشوكي بالقرب من منطقة عزاب حبيل الرعيني التابع لبيت الشوكي.
 
وأفاق أهالي عزاب والمناطق المجاورة، صباح اليوم السبت، على أصوات المدفعية التي تطلقها جماعة الحوثي على قرى عزاب ومساندة عناصرها التي تتمركز في حبيل الرعيني.. بالمقابل قامت قوات المقاومة ووحدات من الجيش بقيادة العميد هادي العولقي قائد اللواء 30 مدرع بالتصدي لتلك المليشيات بكل بسالة حيث تقدمت قوات الجيش بقيادة العميد هادي العولقي إلى مخلف عزاب.
 
ودارت اشتباكات عنيفة في مخلف عزاب وحبيل الرعيني، واستعمل الطرفان فيها كافة أنواع الأسلحة، وهناك حشد مكثف من الجانبين وما زالت المعركة مستمرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1619