آخر الأخبار :
وزارة الداخلية بصنعاء تعلن الرسوم المحددة لترقيم السيارات والدراجات النارية المرسمة، وأماكن الترقيم ابتداء من يوم غدٍ السبت الاوضاع تحتدم بصنعاء: النائب عبده بشر يؤكد بأنه سيكشف الجهة التي هددته بالقتل وأرقام تلفونات ووثائق وصور كاميرات مراقبة بوتن يحذر واشنطن من «كارثة» إذا ضربت إيران.. ويكشف ما سيحدث ! الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م ترامب يرد: ستعرفون قريبا إن كانت أمريكا ستضرب إيران التحالف يقول إن الحوثيين أطلقوا صاروخ باليستي من جامعة صنعاء وسقط في هذا المكان ! رويترز: حطام الطائرة المسيرة موجود بالمياه الدولية وليس في مياه إيران الإقليمية إليكم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن مساء الخميس 20 يونيو 2019م إيران: إسقاط الطائرة رسالة لأميركا.. ولا نسعى للحرب مسؤول أمريكي يؤكد إسقاط طائرة أمريكية فوق المياه الدولية في مضيق هرمز

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة

ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
تمكنت قوات الجيش والمقاومة، الاثنين 25 مارس /آذار 2019، في عملية نوعية واستباقية، من السيطرة على الخط العام دمت - النادرة - السدة في محافظة إب وقطع الإمداد عن عناصر الحوثي التي تسللت من نقيل حدة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي.
 
وقال ركن التوجيه المعنوي للقوات الخاصة العقيد خالد الحداد، إن وحدات من القوات الخاصة واللواء 30 مدرع بقيادة العقيد توفيق المضرحي والمقدم يحيى فاضل تمكنت من الوصول إلى نقطة بيت العزاني والسيطرة عليها بعد الاشتباك مع أفرادها وإحراق طقم.
 
وقال الحداد، إن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في سير المعركة، حيث صارت المليشيات محاصرة في تلك الوديان.
 
وكانت جماعة الحوثي قد حققت اختراقاً في جبهة حمك بالعود عن طريق جبل حدة وهي منطقة ظلت خالية من أي تواجد عسكري طوال الفترة الماضية، واستطاعت الوصول بسهولة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي لمهاجمة قوات الجيش في جبهتي حمك ودمت بمحافظة الضالع.
 
وفي جبهات الضالع، دارت معارك عنيفة بين اللواء 83 مدفعية، واللواء الرابع، والحزام الأمني، والحوثيين لتحرير جبل الشامي من قبضة جماعة الحوثي.
 
وذكر مصدر في جبن مريس بدمت، أن القوات الحكومية أطبقت الخناق على مجموعة حوثية كانت حاولت التسلل إلى قرب القصبة.
 
ولفتت المصادر، أن المعارك جرت بين الظلل ‎وذودان وأوقع الجيش مقتلة مهولة للحوثيين  ‎أثناء محاولتهم شن هجوم على ‎ذودان، وقد دارت معركة عنيفة بين الطرفين تكبد الحوثيون خسائر في الأرواح والعتاد وعشرات القتلى والجرحى، وإحراق عدد من أطقمهم.
 
‏وكانت تعزيزات وصلت من ألوية العمالقة إلى جبهة دمت للالتحام بأبطال الجيش والمقاومة الشعبية، وانكسار للحوثيين في جبل الشامي ومصرع العشرات منهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1258