آخر الأخبار :
جمعية الصرافيين اليمنيين تصدر بيان هام بشأن اسعار الصرف إلى كافة المعنيين المحليين بالشأن اليمني بعد ارتفاع كبير للدولار.. جمعية الصرافة تدعو إلى الإضراب لحين اشعار آخر (اسعار الصرف) عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟

مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2019    | منذ: 3 أشهر مضت

انتقلت المعارك إلى منطقة العود التابعة لمحافظة إب خلال اليومين الماضيين وذلك اثر دخول الحوثيين إلى منطقة عزاب في العود ومحاولة التسلل إلى جبل العود الاستراتيجي.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين حاولوا التسلل عبر منطقة ذودان، وانه تم التصدي لهم وتفجير طقمين ومقتل شخص واصابة آخر، مما اضطر الحوثيين للأنسحاب.

وقال الاستاذ نبيل فاضل إن الحوثة اتفقوا مع الشيخ وعضو مجلس النواب عن المنطقة ان يؤمن عدم الاعتداء عليهم من جبل العود مقابل ان لايقتربوا من الجبل او القرى المجاورة له وانتضروا حتى نام الناس وفي الرابعه فجرا ارسلوا اطقمهم لاقتحام ذودان والطلوع الى الجبل .. لكنه تم التصدي لهم بقوة مما اضطرهم للتراجع.

ويعد جبل العود استراتيجي بسبب ارتفاعه الشاهق حيث يمكن من أعلاه مشاهدة يسلح شمالاً وصبر ويافع  جنوباً.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5691) قراءة

Total time: 0.1119