أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني

يعلن البنك المركزي للتجار ورجال الاعمال والشركات والمؤسسات بأن البنك المركزي سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد وبأقل سعر سُجل في السوق ، و في حساباتهم في البنوك المعتمدة .

كما سيقوم البنك المركزي بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي .

ففي وقت سابق اليوم تم إجراء المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية بسعر الدولار في السوق ناقصاً عشرة ريال . والذي كان وقت إجراء المصارفة (495 ريال / دولار) ، وللمستوردين الذين قاموا بتوريد مبيعاتهم بالريال الى البنوك التي يتعاملون بها .

وقام البنك المركزي بتحويل المبالغ المستحقة الى حسابات هذه البنوك لدى المراسلين .

و يُهيب البنك المركزي بجميع مستوردي المشتقات النفطية إلى سرعه توريد مبيعاتهم أولا بأول إلى البنوك التي يتعاملون بها ليستفيدوا من هذه الميزة .

إن البنك المركزي اليمني يسعى إلى تأمين احتياجات التجار والمستوردين عن طريق إعادة الدورة المالية للبنوك وتجفيف مصادر الأموال للمضاربين بالعملة في الأسواق السوداء .

و يُهيب البنك المركزي بالجميع استشعار روح المسئولية بالحفاظ على عملتنا الوطنية و ستقرار سعر صرف الريال تجاه العملات الأجنبية .

صادر عن/ المركز الإعلامي والثقافة المصرفية - البنك المركزي اليمني

Total time: 0.0561