آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما»

إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أعلن مسؤول إيراني أن بلاده تواجه أخطر وأقوى هجوم من نوعه على مدار أربعة عقود، لافتا إلى وجود تهديد شديد على البلاد إثر غزو الجراد القادم من السعودية.
 
قال مدير الحفاظ على النباتات في مديرية الزراعة في محافظة هرمزكان، حميد دولتي، إنه بعد 40 عاما تواجه البلاد أقوى هجوم من الجراد الذي تحرك من السعودية حيث تتعرض محافظة هرمزكان إلى أكبر نسبة من هذا الهجوم، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.
 
وحذر دولتي من تهديد هذه الحشرات على الأمن الغذائي في البلاد، لافتا إلى أن المؤسسة في محافظة هرمزكان تكافح اليوم الجراد في 18 ألف هكتار، ويضاف يوميا ألف هكتار إلى هذه النسبة.
 
وبيّن مدير الحفاظ على النباتات في مديرية الزراعة في محافظة هرمزكان أن الإجراءات الجوية ستبدأ من اليوم بدعم عملية المكافحة البرية لهذه الحشرات.
 
وحذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) من غزو أسراب هائلة من الجراد القادم من السعودية المحافظات الجنوبية لإيران.
 
ولفت دولتي الى أن هطول الأمطار الغزيرة سمحت بجذب هذه الموجات من الجراد القادمة من السعودية، قائلا إن محافظات سيستان وبلوشستان وكرمان وجنوب فارس وهرمزكان تعاني من هذه الظاهرة في الوقت الراهن لكنه بالنظر إلى أن هرمزكان تقع في الواجهة فهي تعاني من أعلى نسبة.
 
وأوضح أن أسراب الجراد التي تأتي إلى ايران تضم كل واحدة منها بين 200 و250 مليون حشرة حيث دخل إلى البلاد خلال الشهرين الماضيين بين 40 و50 سرب من الجراد إلى مختلف مناطق محافظة هرمزكان.
 
وأضاف: في حال عدم القدرة على مكافحة الجراد بشكل جيد فإن الأمن الغذائي في البلاد سيتعرض إلى خطر لأن الجراد سيغزو باقي المحافظات ويقضي على المساحات الخضراء.

Total time: 0.0983