آخر الأخبار :
البحرية السعودية تنقذ مدمرة بريطانية من زورق إيراني «مفخخ» تعرض مصري لضرب مبرح داخل طائرة رومانية والسلطات المصرية والمغربية تتدخل (فيديو) الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية ! عاجل: تفاصيل جديدة في احتجاز ناقلة نفط بريطانية في إيران كانت متجهة إلى ميناء الفجيرة الإماراتي ثم إلى السعودية الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز هجوم مسلح عنيف يستهدف قوات من الحزام الأمني في موديه بأبين وسقوط قتلى وجرحى فضيحة جديدة للإيرانيين بشأن تصوير الطائرة المسيرة (فيديو) اغتيال قيادي بارز مقرب من عبدالملك الحوثي في الحديدة بظروف غامضة واستنفار شديد في المدينة (سيرة ذاتية) رصاصة تنغرز برأس فتاة في صنعاء .. شاهد صورة! الحرس الثوري الإيراني ينشر صوراً التقطتها طائرة مسيرة لمدمرة امريكية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات)

فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-04-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن طقس اليمن و يقول خلال الأيام الماضية تاثرت بلادنا باضطراب طقس نتيجة نشاط منخفض على الجزيرة العربية الا أن أثاره تركز بالرياح و الغبار بدرجة أساسية ونشاط الأمطار الغزيرة، وبحسب بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس متوقع تشكل منخفض سطحي على الربع الخالي و منتصف الجزيرة العربية خلال الأيام القادمة، ودخول معظم محافظات اليمن و خاصة الغربية و الوسطى تحت حالة اضطراب طقس و نتيجة لإرتفاع الحمل الحراري على البحر الاحمر وخليج عدن متوقع أن تتميز الحالة القادمة بمعدل أعلى لهطول أمطار غزيرة.مقارنة بالايام الماضية.
 
تبدا الحالة الماطرة من يوم غدا الخميس 18 أبريل 2019 لتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل و يكون ذروة هطول الأمطار الجمعة و السبت ومتوقع الهطول على معظم محافظات الجمهورية خلال الأيام القادمة و تتركز الحالة على المرتفعات الجبلية و الهضاب الداخلية من صعدة الى تعز الى ابين و شبوة الى مارب و الجوف حيث متوقع هطول الامطار المتوسطة و الغزيرة المتفرقة التي تكاد تغطي جميع المناطق خلال الايام القادمة، مع توقعات بعض خلايا الامطار مابين الخفيفة والمتوسطة على مناطق من حضرموت والمهرة و المناطق الساحلية الجنوبية والغربية مع الاشارة الى نشاط بعض الرياح الذي تثير الغبار و الاتربة خصوصا باب المندب والسواحل الغربية وتعمل على اضطراب الموج خلال الايام القادمة و كذلك نشاط الرياح و الغبار يستمر على المناطق الصحراوية.
 
 
تنويه
 
الأمطار الرعدية الغزيرة تسببب السيول لذلك ننوه الى الاحتماء من الأمطار الرعدية والابتعاد عن بطون الاودية ومجاري السيول، كما نحذر السائقين من إنخفاض الرؤية الأفقية والانزلاقات للتربة والصخور في الطرقات الجبلية الناتجة عن الأمطار او تدني الرؤية بسبب الغبار .
 
نشير الى ان مخاطر هطول أمطار رعدية غزيرة متفرقة متوقع هطولها على جميع النطاقات و المناطق المذكورة دون استثناء الا اننا ننوه بتركيز من تاثيراتها على المدن الرئيسية و نخص بالذكر صنعاء و ذمار كونها مدن شبه مستوية و مزدحمة و كذلك إب والجبين لهطول شديد، كما ندعو الى متابعة نشرات وأخبار الطقس.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1269