آخر الأخبار :
الحوثيون يقصفون ويدمرون مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون وفاة اربعة اشخاص من اسرة واحدة اختناقا في الرضمة بإب الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

النائب عبده بشر: ترقية المشاط الى رتبة مشير غير دستوري.

النائب عبده بشر: ترقية المشاط الى رتبة مشير غير دستوري.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-04-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
اعتبر النائب عبده بشر ترقية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الى رتبة مشير غير قانوني, اذ لا يوجد نص دستوري ينص ان نمنحه هذه الرتبة فهناك العديد من النصوص الدستورية التي خالفت هذا القرار.
وقال بشر إن تعيين المشاط  رئيسا للمجلس السياسي جاء مخالفا لنصوص الدستور اذ يشترط ان يبلغ من يتولى هذا المنصب 40 عاما بينما المشاط عمره لا يتجاوز الـ35 عاما. كما انه اطلق رؤية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وهذه الترقية تتنافى مع هذه الرؤية.
وأشار بشر إلى أن المجلس السياسي أنشئ لظروف مؤقتة يتبادل الأعضاء هذا المنصب كل 3 شهور أو 4 فيتم تعيين شخص آخر؛ فهل من يتم اختياره لهذا المنصب يجب منحه رتبة مشير ؟
واشار بشر الى ان الشهيد الحي صالح الصماد طرح عليه هذا الموضوع لكنه رفض رفضا قاطعا وقال بأن المنصب مغرم وليس مغنما.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1079