أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤولون في الأمم المتحدة يدخلون سجون الحوثي بصنعاء لزيارة معتقل بريطاني

قام مسؤولو الأمم المتحدة، بزيارة لمعتقلاً بريطانيًا يقبع في سجون ميليشيا الحوثي منذ عامين.
تم اتهام لوك سيمونز ، 27 عامًا ، بأنه جاسوس بريطاني بعد اعتقاله في العاصمة صنعاء في عام 2017 بعد محاولة فاشلة للخروج من البلاد مع عائلته. وتنفي عائلته تورطه في التجسس.
التقى مسؤول من مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن السيد سيمونز الشهر الماضي وذكر أنه في حالة صحية جيدة لكنه توقف عن إجراء مكالمة هاتفية مع أسرته في كارديف.
وحسب صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالانجليزية فقد أخبرت الحكومة البريطانية الأسرة بأن المسؤول سيناقش القضية مع كبار قادة الحوثيين و "نأمل أن تلقي المحادثة بعض الضوء على احتمال إطلاق سراح لوقا".
وعبرت العائلة ونائبهم عن إحباطهم من فشل حكومة المملكة المتحدة في تأمين إطلاق سراح السيد سيمونز، الذي سافر إلى اليمن قبل اندلاع الحرب.
وقال روبرت كامينغز، جد الرجل المحتجز، "لقد وصلنا إلى نقطة لا يمكننا فيها الذهاب إلى أبعد من ذلك - ولا أحد يتخذ أي إجراء على الإطلاق".
دعا النائب عن الأسرة، كيفن برينان، الأسبوع الماضي إلى مناقشة حول اليمن في البرلمان البريطاني بعد فشل وزير الخارجية ، جيريمي هانت ، والأمم المتحدة في تأمين إطلاق سراحه. وقال أمام البرلمان "أصبحت أسرته تشعر بالغضب بشكل متزايد".
وقد أثار السيد هنت قضيته مع السلطات اليمنية خلال زيارته للخليج في مارس ، على حد قول الوزارة. وقال متحدث باسم: "هذه قضية محزنة للغاية. لسنا قادرين على تقديم المساعدة القنصلية في اليمن.
وأضافت الوزارة "نحن نقدر أنه كان في اليمن قبل اندلاع النزاع وسنواصل بذل كل جهد ممكن لمحاولة إيجاد وسيلة لإعادته إلى وطنه".
خلال الزيارة التي قام بها مسؤول الأمم المتحدة الشهر الماضي، نُقل السيد سيمونز من سجنه إلى مبنى حكومي، مما أثار شكوكاً عائلية بأن السلطات لا تريد أن ترى الأمم المتحدة الظروف التي كان محتجزاً فيها.
سيمونز، الذي اعتنق الإسلام في سن المراهقة في مدينة كارديف، سافر إلى اليمن لتعميق معرفته بالإيمان الإسلامي قبل اندلاع قتال كبير في البلاد. تزوج من امرأة يمنية ولديهما طفل صغير.

Total time: 0.0681