آخر الأخبار :
أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح فيديو القبض على معتمر حاول فتح «مقام إبراهيم» باستخدام «مفك» الدولار يواصل صعوده الكبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الاربعاء 22 مايو 2019م) في فضيحة للحكومة.. بعد اشهر من سقوط حجور.. ملفها يصل اليوم الى يد الرئيس هادي البرلمان اليمني يوجه صفعة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيت ويوجه بعدم التعاطي معه العثور على فاجعة مروعة في الحديدة (صور) اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الثلاثاء 21 مايو 2019م اسرة محافظ تعز السابق تصدر بيان هام بشأن الاعتداءات على منازلهم واهاليهم من قبل الاصلاح (نص البيان)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير من ثغرة أمنية خطيرة تستهدف مستخدمي تطبيقيي «واتس آب»!

تحذير من ثغرة أمنية خطيرة تستهدف مستخدمي تطبيقيي «واتس آب»!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
قامت مجموعة من قراصنة الإنترنت بتحميل برنامج مراقبة "تجسسي" على الهواتف من خلال الاتصال بالمستخدمين عبر تطبيق "واتس آب".
 
ويحث تطبيق المراسلة المملوك من قبل فيسبوك، جميع مستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار مستخدم، على تحديث "واتس آب"، لحماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية.
 
وقالت الشركة إن القراصنة استهدفوا مستخدمين محددين، ونُفّذت المهمة من قبل "ممثل سيبراني متقدم" باستخدام برنامج طورته شركة "NSO Group" الإسرائيلية، وفقا لصحيفة "Financial Times".
 
ويجري تثبيت البرنامج الخبيث على هواتف المستهدفين، باستخدام ميزة الاتصال الصوتي على واتس آب، حيث يمكن للقراصنة تحميل البرنامج بمجرد الاتصال، دون الحاجة إلى إجراء المكالمة فعلا، مع حذفها من سجل الاتصالات على الهاتف.
 
ويمكن لبرنامج "Pegasus" الرائد جمع بيانات الخصوصية من هاتف المستهدف، كما يستطيع البرنامج اختراق ميكرفون الجهاز والكاميرا، وكذلك جمع معلومات الموقع.
 
ورصد فريق الأمن في "واتس آب" الخلل الحاصل، وأطلق تحذيرا صارخا بضرورة تحميل التحديث الأخير للتطبيق، على الرغم من أن جهة الاتصال الواردة غير معروفة حتى الآن.
 
وأبلغت "واتس آب" شبكة "بي بي سي"، أنها نشرت التحذير عبر مجموعات حقوق الإنسان وبعض شركات الأمن ووزارة العدل الأمريكية، في وقت سابق من هذا الشهر.
 
وفي بيان صادر، قالت مجموعة "NSO": "إن تقنية الشركة مرخصة للوكالات الحكومية المرخص لها، لغرض وحيد وهو مكافحة الجريمة والإرهاب. لا تقوم الشركة بتشغيل النظام، وبعد إطلاق عملية صارمة للتراخيص والتدقيق، تحدد الاستخبارات وجهة تطبيق القانون وكيفية استخدام التكنولوجيا لدعم مهام السلامة العامة. نحن نحقق في أي مزاعم موثوقة عن سوء الاستخدام، وإذا لزم الأمر، نتخذ إجراءات تتضمن إغلاق النظام".
 
وأضاف البيان: "لن تستخدم "NSO" أو لا تستطيع استخدام تقنيتها بحد ذاتها، لاستهداف أي شخص أو منظمة".
 
المصدر: ذي صن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1055