آخر الأخبار :
اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير للجميع.. مادة خطيرة في العلكة والمايونيز تسبب السرطان

تحذير للجميع.. مادة خطيرة في العلكة والمايونيز تسبب السرطان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
حذر باحثون من أن مادة تستخدم في صناعة العلكة والمايونيز، خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.
 
وتوصل علماء من جامعة سيدني الأسترالية إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم والذي يحمل الرمز E171 على عبوات الأغذية، ذو تأثير ضار للغاية على بكتيريا الأمعاء الطبيعية.
 
وطبقا للدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة "أخبار التغذية"، وأجريت على فئران، فقد أثبتت المادة المذكورة خطورتها في إضعاف بعض وظائف القناة الهضمية، والتسبب بالتهابات الأمعاء وحتى السرطان، وفق ما نقلت صحيفة "الصن" البريطانية.
 
وتعليقا على الدراسة، قال المؤلف المشارك فيها وخبير السموم في الجامعة الأسترالية، فويتش كرازانوفسكي: "هناك أدلة متزايدة على أن التعرض المستمر لجزيئات النانو لها تأثير على تكوين الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية. وبما أن الأمعاء الدقيقة تمثل حارسا لصحتنا، فإن أي تغيير بوظيفتها يؤثر على الصحة العامة".
 
وأضاف: "الطعام الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم يؤثر على الكائنات الحية في الأمعاء مما قد يسبب أمراضا كالتهابات الأمعاء وسرطان القولون والأمعاء، إذ أن المادة تتفاعل مع البكتيريا بالأمعاء وتضعف وظائفها".
 
ويشيع استخدام ثاني أكسيد التيتانيوم بكميات كبيرة في أكثر من 900 منتج غذائي بما فيها معاجين الأسنان والكريمات الواقية من أشعة الشمس، كما زاد استعمال في العقد الماضي بالأغذية والأدوية رغم عدم وجود أدلة كافية على سلامته.
 
وأعلنت فرنسا في أبريل أنه سيتم حظر هذه المادة في المنتجات اعتبارا من العام المقبل بناء على توصيات صحية وتقييمات طبية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1024