آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مدمرتان أمريكيتان تعبران مضيق هرمز.. وهذا ما قاله مسؤول أمريكي بشأنهما

مدمرتان أمريكيتان تعبران مضيق هرمز.. وهذا ما قاله مسؤول أمريكي بشأنهما

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
أكد مسؤولون في البنتاغون لوسائل إعلام أن مدمرتين أمريكيتين عبرتا أمس الخميس مضيق هرمز قبالة سواحل إيران ودخلتا مياه الخليج، دون وقوع أي حوادث.
 
وقال مسؤول عسكري أمريكي في حديث إلى صحيفة "وول ستريت جورنال" إن المدمرتين "ماكفول"  و"غونساليس" دخلتا بعد ظهر أمس مياه الخليج "دون التعرض لأي استفزازات من قبل الحرس الثوري الإيراني"، في ما وصفه بـ"أكثر عملية عبور من حيث الهدوء منذ وقت طويل".
 
وتستطيع كل من هاتين المدمرتين حمل ما يصل إلى 90 صاروخا من طراز "توموهوك" وأطرزة أخرى على متنها.
 
وسبق أن أكد مسؤولون في البنتاغون لقناة "فوكس نيوز" اليوم الجمعة أن مجموعة سفن ضاربة بقيادة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، تضم أيضا أربع سفن أخرى، توجهت إلى شمال بحر العرب لـ"ردع إيران"، فيما أشار "المعهد البحري العسكري الأمريكي" غير الحكومي على موقعه الإخباري إلى أن سفينة الإنزال "كيرسارج" البرمائية تتواجد قبالة سواحل الإمارات، لترتفع بذلك عدد السفن الحربية الأمريكية في المنطقة إلى سبع سفن على الأقل.
 
ويمكن أن تنتشر على متن " كيرسارج" 30 طائرة ومروحية، بما فيها قاذفات "إف-35".
 
وأرسلت واشنطن هذه القوة البحرية إلى المنطقة بدعوى تزايد خطر إيران والفصائل الإقليمية المتحالفة معها على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.
 
وأشار "المعهد البحري العسكري الأمريكي" إلى أن السفن الأمريكية دخلت المنطقة بالتزامن مع التحقيق في حادث تعرض أربع ناقلات نفطية لـ"أعمال تخريب" مؤخرا قبالة سواحل الإمارات.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1247