أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عضو في الفريق الحكومي بلجنة إعادة الإنتشار في الحديدة يهاجم غريفيث ويصفه بالكذاب الدولي

هاجم عضو في الفريق الحكومي بلجنة إعادة الإنتشار في الحديدة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ووصفه بـ"الكذاب الدولي".
 
وقال اللواء الركن محمد مصلح حميد عيضة نائب رئيس جهاز الأمن القومي (المخابرات) والذي يعمل عضواً في الفريق الحكومي في لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة إنه تفاجأ بمضمون الإحاطة التي أدلى بها مارتن غريفيث لمجلس الأمن الأربعاء الماضي وبما "سرده من أكاذيب عن انسحاب المليشيات من موانئ الحديدة الثلاثة" حسب ما جاء في منشور وزعه على وسائل الإعلام.
 
وأضاف اللواء عيضة في منشور على صفحته في الفيس بوك "سألت نفسي هل يتحدث الرجل عن اليمن وعن لجنة إعادة الانتشار التي أنا أحد أعضائها أم أن ذلك يتعلق بلجنة أخرى في بلد آخر".
 
يأتي هذا في ظل موجة من السخط المتنامي في جانب الحكومة اليمنية ضد غريفيث واتهامات صريحة له وردت على لسان ناطق الحكومة صباح اليوم الجمعة بأنه لم يعد نزيهاً ولا محايداً.
 
 وفيما يلي  نص المنشور الذي كتبه اللواء الركن عيضه:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الكذاب الدولي إلى اليمن
 
 
بقلم اللواء الركن محمد مصلح حميد عيظه
عضو الفريق الحكومي في لجنة إعادة الأنتشار
مساء يوم أمس الأربعاء الموافق ١٥ مايو ٢٠١٩م وأنا مع بعض الزملاء في مقر عمل الفريق الحكومي في لجنة إعادة الإنتشار لتنفيذ اتفاقية استكهولم فيما يتعلق منها بمحافظة الحديدة، كنا نترقب جلسة مجلس الأمن الخاصة باليمن، ظهر على شاشة التلفاز ومن منبر الأمم المتحدة، ظهر الكذاب الدولي إلى اليمن وسارع بعد أن حيا الحاضرون إلى سرد أكاذيب عن إنسحاب المليشيات من موانئ الحديدة الثلاثة.
 
كذب ثم كذب وكذب حتى تجاوز كذبه من وصفهم الأخ الدكتور محمد جميح انهم يكذبون كما يتنفسون. شكر ثم شكر وكرر شكره لزعيم عصابة حتى ضننت أن الرجل يشكر نيلسون مانديلا أو مهاتما غاندي. سألت نفسي هل يتحدث الرجل عن اليمن وعن لجنة إعادة الانتشار التي أنا أحد أعضائها أم أن ذلك يتعلق بلجنة أخرى في بلد آخر.
 
سعادة الكذاب الدولي إلى اليمن ماذا بعد؟ ما عساك أن تقول عندما يعلم القاصي والداني أن كلما قلته ليس له أساس من الصحة لأن المليشيات لن تنقذك بتنفيذ أقل ما عليها من إلتزامات؟
 
كان الأجدر بك أن تنقل الحقيقة وتختصر إحاطتك بما يلي: لقد سمحت المليشيات بدخول المراقبين الدوليين إلى موانئ الحديدة ووعدونا وعداً صادقاً أنهم سيسمحون بدخول ستة كلاب بوليسية إلى الموانئ.
 
السيد الكذاب الدولي إلى اليمن تأكد بأننا سنكون في المرصاد لأي مؤامرة تحيكها ولن نخذل أي مواطن يمني ولن نفرط بدماء الشهداء ولسنا أفضل منهم حتى نخاف من التهديدات، ونحن نحتفظ بكل الوثائق والخرائط والمراسلات التي من خلالها سيعرف كل مواطن يمني وكل الخيرين في العالم من هو المتسبب في استمرار نزيف الدم والمعاناة في اليمن.
 
نحتفظ بذلك ليوم النشر القريب عندها سيعلم الكاذبون أي منقلب ينقلبون

Total time: 0.0767