آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل جديدة عن العاصفة الاعصارية في بحر العرب تكشفها هيئة الطيران العمانية

تفاصيل جديدة عن العاصفة الاعصارية في بحر العرب تكشفها هيئة الطيران العمانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2019    | منذ: 6 أيام مضت
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني - سلطنة عمان التقرير رقم (1) عن الحالة الجوية في بحر العرب والذي كشف فيه عن تشكل منخفض مداري جنوب شرق بحر العرب بالقرب من السواحل الهندية اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2019م، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز (17 – 27عقدة)، ويتمركز على خط عرض 12.0درجة شمال وخط طول 71.0 درجة شرق ويبعد عن سواحل السلطنة “رأس مدركة” حوالي 1610 كم.
 
وحسب "الهيئة" خرائط التنبؤات العددية توضح احتمال تحرك المنخفض المداري باتجاه الشمال إلى الشمال الغربي بمحاذاة السواحل الغربية للهند مع احتمال تعمقه إلى منخفض مداري عميق (28 – 33عقدة) خلال الـ24 ساعة القادمة ثم إلى عاصفة مدارية ( 34 – 63 عقدة ) دون وجود أي تأثيرات على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة.
 
هذا وكان الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" في يوم الاربعاء 6 يونيو قد توقع تشكل منخفض جوي ممكن أن يتطور الى نظام استوائي (عاصفة/اعصار) في بحر العرب وكان قد أكد يوم أمس الاحد 9 يونيو تشكل منطقة ضغط منخفض بدات تأخذ مركز دوران شرق بحر العرب على مسافة نحو 400 كيلو متر من سواحل ولاية كيرلا جنوب غرب الهند، متوقعا تعمق المنخفض بشكل سريع ليتطور الى عاصفة مدارية خلال ثلاث أيام، قائلا ما زال الوقت مبكراً عن اي توقعات لأي تهديد مباشر للعاصفة أو الإعصار على اليمن أو عمان ذلك سوف يتم نفيه أو تاكيده خلال الايام القادمة بناء على المعطيات الجديدة، ونوضح ان المسار المتوقع لمركز المنخفض أن يتجه شمال الى شمال غرب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0878