آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البرهان يحيل 100 ضابط في جهاز الأمن السوداني بينهم 35 لواء على التقاعد

البرهان يحيل 100 ضابط في جهاز الأمن السوداني بينهم 35 لواء على التقاعد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2019    | منذ: 6 أيام مضت
أجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان تعديلات واسعة في جهاز الأمن والمخابرات تضمنت إحالة قيادات بارزة على التقاعد، وذلك في ثاني أحالات تطاله منذ سقوط الرئيس المخلوع عمر البشير في 11 أبريل 2019، بحسب ما ذكرت صحيفة "التيار".
 
وتحصلت (التيار) أون لأين معلومات أفادت بأحالة (100) ضابط بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، بينهم (35) ضابط في رتبة لواء أبرزهم محمد حامد تبيدي، مدير ادارة الاعلام ونقلت تسريبات عن إحالة اللواء الفاتح أحمد عبدالقادر، مدير الأمن الذاتي، ومدير أمن الولايات اللواء صلاح فتح الرحمن، ومدير الأمن الزراعي اللواء الطريفي واللواء أنس عمر والي ولاية شرق دارفور الأسبق. كما تمت إحالة (21) من الضباط برتبة العميد، و15 برتبة العقيد فضلاً عن (19) من رتبة مقدم فما دون.
 
وقال مصدر موثوق لـ "التيار" أن الاحالات التي تمت روتينة عادية تتم كل عام.
 
وفي أبريل الماضي أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قرارا بإحالة الضباط برتبة فريق، الذين بلغ عددهم 8 أشخاص إلى التقاعد بهيئة قيادة الجهاز في إطار خطة وإجراءات إعادة هيكلة وتنظيم الجهاز.
 
وشمل القرار كلا من تاج السر عثمان سليمان، عبد العزيز عبد الله بخيت، دخري الزمان عمر محمد، سليمان محمد أحمد محمد، أحمد مختار أحمد، عبد الوهاب الرشيد علي، محمد مختار حسن وعباس علي خليفة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0851