أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك ان المنخفض الجوي شرق بحر العرب الذي بداء يأخذ مركز دوران في وقت مبكر من يوم أمس فقد تعمق في أقل من 48 ساعة ومساء اليوم الاثنين 10 يونيو 2019 أظهرت صور و بيانات الأقمار الصناعية إحداثيات مركز المنخفض وكانت على (13.4 دائرة عرض شمالا و 70.8 خط طول شرقا) و يتحرك نحو الشمال مع الميل قليلا نحو الغرب.
 
الجدير ذكره ان المنخفض حاليا محافظا على رياح مستمرة 35 عقدة و أعلى هبات رياح 45 عقدة، و بذلك يرتقى تصنيفه الى عاصفة مدارية ، وقد كانت المساحة حول عين العاصفة التي تحافظ على رياح مستمرة 34 عقدة تمتد من عين الإعصار لمسافة
-  80 كيلو متر شمال شرق عين العاصفة.
- 60 كيلومتر جنوب شرق عين العاصفة.
- 55 كيلو متر جنوب غرب عين العاصفة.
- 70 كيلو متر شمال غرب عين العاصفة. 
 
من المتوقع خلال 48 ساعة القادمة ان تتطور العاصفة الى عاصفة شديدة و الذي سوف يطلق عليها الإسم فايو VAYU و لا يستبعد ان تتطور بعد ذلك الى إعصار.
 
ونوضج أن العاصفة تاخذ حاليا المسار نحو الشمال مع الميول قليلا نحو شمال غرب ذلك يجعل اليمن مبدئيا بعيدة عن مرمى المسار وتهديد الاعصار القادم حسب المعطيات الحالية.
 
كما لا نتوقع أي مخاطر مباشرة للعاصفة على اليمن خلال الثلاث الايام القادمة، مع التنبية للملاحة و السفن التجارية في شرق بحر العرب بتوخي الحذر، وهذا البيان ليس ثابت بل يحتاج التجديد بعد 48 ساعة بناء على التطورات و المستجدات أو تغيير في المسار للعاصفة.
 

Total time: 0.067