آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ناشط حقوقي يكشف عن ارقام مهولة حصيلة ضرائب القات لوحدها في تعز.. ولمن تذهب!

ناشط حقوقي يكشف عن ارقام مهولة حصيلة ضرائب القات لوحدها في تعز.. ولمن تذهب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2019    | منذ: 5 أيام مضت

كشف مصدر حقوقي عن الاطراف المستفيدة من ضرائب القات بمحافظة تعز، والمبالغ المصروفة. 

وقال الناشط الحقوقي أكرم الشوافي، في نشر على صفحته بالفيسبوك: إن مبالغ كبيرة من ضرائب القات في تعز تذهب إلى جيوب مسؤولين في المحافظة، وتخصص نسب منها لنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، يدافعون عن هؤلاء المسؤولين.

واكد الشوافي حصوله على قائمة الحصص اليومية للمبالغ التي يتم الاستحواذ عليها من ضرائب القات، بالإضافة إلى نصيبهم من القات الخاص الذي يصل للمدينة.

ووعد الشوافي بنشر هذه المعلومات لاحقاً بعد التأكد من البيانات التي قال إنه يشيب لها الرأس.

وتساءل الشوافي: هل المخصص الذي يُصرف للمفسبك بشكل يومي من ضريبة القات هو لتبييض وجوه المسئولين أم مقابل الصمت عن هذا الفساد؟!

وبين الشوافي أنه في عهد المحافظ صادق أبو راس كان مقدار ضريبة القات التي تورد يومياً إلى خزينة الدولة ما بين (1.500.000) ريال إلى (2.200.000) ريال وارتفعت في عهد حمود الصوفي إلى(3.000.000) ريال.

وأضاف الشوافي، إنه في عهد المحافظ شوقي هائل وصلت ضريبة القات التي تورد بشكل يومي إلى خزينة الدولة إلى (7.000.000) ريال بعد أن تمكن من تشذيب أجنحة السلطات الفاسدة التي كانت تنهب كل هذه المبالغ وأعادها إلى خزينة الدولة رغم المبالغ التي طُرحت على طاولته من قبل أخطبوط الفساد.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0917