آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

الكشف عن جثة يحتجزها مستشفى للحرس الجمهوري منذ 10 أشهر

الكشف عن جثة يحتجزها مستشفى للحرس الجمهوري منذ 10 أشهر

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 03-04-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

 

أدانت منظمة حماية لحقوق الإنسان، في بيان تلقاه موقع أخبار الساعة  استمرار الرفض للإفراج عن جثة المواطن ناجي علي داحش السبعي المحتجزة لدى مستشفى 48 التابع للحرس الجمهوري منذ 10 أشهر، رغم المتابعة المستمرة من قبل أسرته ولجوئها  للمنظمات الإنسانية والنيابة العامة.

وبحسب بلاغ أسرة السبعي، فقد أطلقت في 25 مايو 2011، قذائف من معسكر الصمع بمديرية أرحب على مزارع ومنازل المواطنين وأصيب جرائها السبعي وقام 4 أشخاص بإسعافه وتم توقيفهم من قبل قوات الحرس الجمهوري بنقطة الأزرقين واقتيادهم للجريح ومرافقيه إلى مستشفى 48 وعزلهم عنه، ثم احتجزوا لمدة أسبوعين خضعوا حينها للتحقيق وأحيلوا إلى البحث الجنائي والاستخبارات فيما ظل المصاب السبعي لديهم.

ووفق البلاغ والوثائق المرفقة به، التي وصلت منظمة حماية، فقد حررت النيابة المختصة عدة مذكرات إلى القضاء العسكري لمخاطبة الحرس الجمهوري وتشريح جثة السبعي، خاصة وان أسرته علمت بتعرضه للتعذيب، ولكن لم يتلق القضاء العسكري أي رد من قبل الحرس الجمهوري، إلا في 12 ديسمبر 2011 يؤكد وجود الجثة لدى مستشفى 48 التابع له.

وفي وقت لاحق (4 يناير 2012) طالب القضاء العسكري في خطاب موجه إلى قائد الحرس الجمهوري بتسليم جثة السبعي إلى أسرته ولم يتم ذلك حتى اللحظة.

وجددت منظمة حماية إدانتها لاستمرار احتجاز جثة السبعي والمماطلة في تسليمها طوال هذه المدة رغم مطالبات أسرته، كما طالبت الرئيس عبد ربه هادي والأجهزة المختصة في الحكومة والقضاء للتدخل للإفراج عن جثة هذا المواطن والتحقيق في وفاته وتقديم الجناة إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12952) قراءة
تعليقات الزوار
1)
فاعل خير -   بتاريخ: 16-04-2012    
المطلوب من مستشفى 48 حرس الجمهوريه تقرير عن حالة المصاب التي يرقد حاليا بالمستشفى 48 اسمه محمد معمر نعمان محمد طاهر وطالب منهم التقرير عن حالته فقط

Total time: 0.2656