آخر الأخبار :
نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات مصادر سعودية تكشف عن: 100 ألف ريال قيمة الرسوم السنوية لفتح المحال 24 ساعة هذه الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 23 يوليو 2019م التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثي المسيرة التي وصلت إلى خميس مشيط وزير إماراتي: قواتنا باقية في اليمن وتوقف معركة الحديدة أنقذ الأرواح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان

صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-06-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بالإعدام لمتهمين بعد إدانتهما بقتل وإصابة تسعة أشخاص، داخل مسكنهم بمنطقة ذهبان في شهر رمضان من عام 2016 م.
 
حيث قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي مجاهد أحمد العمدي وبحضور عضو النيابة حسين محمد الروني, بإعدام المدانان يحيى عبدالله يحيى الحسام حداً وقصاصاً، وأحمد محسن أحمد المؤيد حداً, لقتل المجني عليهم عمداً وعدواناً عبدالله عبدالإله قاسم إسحاق وسمية محمد علي أبو طالب وعلياء عبدالملك عبدالإله إسحاق والشروع في قتل ستة آخرين.
 
وألزمت المحكمة المحكوم عليهما بدفع تعويضات (أروش) المجني عليهم محمد عبدالملك عبدالإله إسحاق وأمة السلام محمد حسن موسى وعمر عبدالملك عبدالإله إسحاق وإبتسام  عبدالإله قاسم إسحاق ويسرى عبدالإله قاسم إسحاق وأميرة عبدالإله قاسم إسحاق التي قدرتها المحكمة بـ12 مليون و845 ألف ريال.
 
كما ألزمت المحكمة المحكوم عليهما بالتضامن والتساوي بتكاليف العلاج للمجني عليهم التي قدرتها المحكمة بمليون و670 ألف ريال ودفع مخاسير التقاضي مبلغ مليون ريال.
 
وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدانين يحيى الحسام40 عاماً وأحمد المؤيد30 عاماً تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة لمهاجمة جماعة من الناس وقتلهم عمدا وعدوانا وذلك بأن اتفقوا على انتهاك حرمة مسكن المجني عليهم إبراهيم عبدالإله إسحاق وعبدالملك عبدالإله إسحاق وعبدالله عبدالإله إسحاق الكائن في منطقة ذهبان بالأمانة والهجوم على ساكنيه وقتلهم.
 
وتضمنت صحيفة الاتهام أن المتهمين أعدوا عدتهم من الأدوات القاتلة من آلة صلبة من الحديد وهراوتين وتوزعوا الأدوار فيما بينهم وانتهكوا حرمة المسكن بعد فجر يوم الجمعة من شهر رمضان وهجموا على المتواجدين فيه وقتلوا ثلاثة من أصل تسعة تعرضوا لإصابات بليغة وقاتلة تم تداركها بالعلاج اللازم.
 
وأوضح قرار الاتهام أن الجريمة ارتكبت بطريقة وحشية بعد أن انهال المتهمين بالضرب بالأدوات القاتلة في الرأس والوجه والعنق على أكثر من شخص بينهم أطفال ونساء تم قتلهم وهم في غرف نومهم داخل مساكنهم.
 
واستندت المحكمة في حيثيات الحكم على محاضر جمع الاستدلالات والأدلة المادية المقدمة من النيابة الجزائية والتقارير الرسمية.
 
وعقب النطق بالحكم قيدت المحكمة طلب المدانان استئناف الحكم الصادر وفقا للقانون.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1127