آخر الأخبار :
مصادر سعودية تكشف عن: 100 ألف ريال قيمة الرسوم السنوية لفتح المحال 24 ساعة هذه الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 23 يوليو 2019م التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثي المسيرة التي وصلت إلى خميس مشيط وزير إماراتي: قواتنا باقية في اليمن وتوقف معركة الحديدة أنقذ الأرواح دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل العلاقات الدولية مع الرئيس السابق «صالح» لأول مرة انفجار اسطوانة غاز وسقوط قتلى وجرحى مفاجأة صادمة.. للذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فورا نصائح مفيدة تساعدك في كيفية طلب زيادة الراتب من مديرك هل تريد تحسين لغتك الإنجليزية؟ إليك نصائح لتطوير مهارات الكتابة (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني يحذر: إذا بدأت الحرب سيكون إنهاؤها مستحيلا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م

الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
الشوافي : الجمعة 21 يونيو الانقلاب الصيفي واطول نهار على شمال الكرة الارضية وبداية الشتاء واقصر نهار على جنوب الكرة الارضية.
 
 
كشف الفلكي عدنان الشوافي"الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن بداية الصيف بالمفهوم الفلكي و يقول الوقوف / الانقلاب الصيفي فلكيا ارتبط ببلوغ نقطة شروق الشمس للراصد أقصى ميل لها نحو الشمال الشرقي لتبدا بعد ذلك التاريخ تغير اتجاهها، ويكون ذلك هذا العام يوم الجمعة 21 يونيو 2019 الساعة 18:54 بتوقيت صنعاء (UTC+3)، حيث تتعامد أشعة الشمس على ما يعرف بمدار السرطان (تقريبي دائرة عرض 23.4 درجة شمال خط الاستواء) 
 
وبذلك تكون الجمعة بداية الصيف على النصف الشمالي للكرة الارضية و يستمر هذا العام لنحو 93 يوم و 15 ساعة و56 دقيقة حتى الاعتدال الخريفي القادم بتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الساعة 10:50 بتوقيت صنعاء.
 
يوافق حدوث الإنقلاب الصيفي أطول نهار في السنة فمثلا يبلغ طول النهار يوم الجمعة 21 يونيو في صنعاء ما يقارب 13 ساعة 2 دقيقة و يزيد طول النهار عن ذلك كلما كانت المنطقة/ الدول واقعة الى الشمال، حتى يصل طول النهار نحو 24 ساعة (لا ليل) في الدائرة القطبية (دائرة عرض 66.6 شمالاً).
 
كما توافق الإنقلاب الصيفي مع أطول نهار بتوافق الانقلاب الشتوي مع اقصر نهار في السنة، الجدير ذكره أن الدول و المناطق الواقعة في النصف الجنوبي للكرة الارضية مثل الارجنتين و تشيلي و جنوب افريقيا و استراليا ... الخ سوف يشهدون اقصر نهار في السنة يوم الجمعة 21 يونيو، وبالنسبة لهم ولجميع المناطق و الدول في النصف الجنوبي للكرة الارضية يعتبر يوم الجمعة 21 يونيو انقلاب شتوي (بداية الشتاء).
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5442) قراءة

Total time: 0.0998