آخر الأخبار :
مصادر سعودية تكشف عن: 100 ألف ريال قيمة الرسوم السنوية لفتح المحال 24 ساعة هذه الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 23 يوليو 2019م التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثي المسيرة التي وصلت إلى خميس مشيط وزير إماراتي: قواتنا باقية في اليمن وتوقف معركة الحديدة أنقذ الأرواح دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل العلاقات الدولية مع الرئيس السابق «صالح» لأول مرة انفجار اسطوانة غاز وسقوط قتلى وجرحى مفاجأة صادمة.. للذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فورا نصائح مفيدة تساعدك في كيفية طلب زيادة الراتب من مديرك هل تريد تحسين لغتك الإنجليزية؟ إليك نصائح لتطوير مهارات الكتابة (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني يحذر: إذا بدأت الحرب سيكون إنهاؤها مستحيلا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

عامل محظوظ يعثر على كنز ثمين من الذهب والقضاء يحكم له بنصفها

عامل محظوظ يعثر على كنز ثمين من الذهب والقضاء يحكم له بنصفها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
قضت محكمة ”أورليانز“ الفرنسية بحصول أحد العمال على نصف مليون يورو، أي نصف قيمة سبائك الذهب التي عثر عليها مع زملائه في إحدى البنايات؛ لأنه من كان يمسك أداة الحفر ووجد الكنز. وتعود وقائع القصة إلى يوليو 2015، عندما كان العامل (ويبلغ 20 عامًا)، يجري أشغال حفر في أحد المنازل وسط فرنسا رفقة زميلين له، فعثر على 3 علب بداخلها 34 سبيكة من الذهب. وقال العامل لموقع ”اوروب1“: ”فكرت في البداية في مكالمة صاحب المنزل، وكنت أظن أن الأمر سينتهي بمصافحة شكر من طرفه مع مكافأة قد تصل إلى 500 أو 1000 يورو، ولم أعتقد أن لي الحق في أخذ المال، وكنت أظن أننا عندما نعثر على شيء فملكيته تعود لصاحب الأرض“. لكن الأمور تطورت بعد نقاش بين العمال الثلاثة، إضافة إلى 3 أشخاص آخرين من العمال المشغلين انضموا إليهم، فوقع معهم صاحب المنزل اتفاقًا، منح بموجبه كلًا من العمال الثلاثة مبلغ 139 ألف يورو، والمشغلين الثلاثة 11 ألف يورو لكل واحد، إلا أن العامل الذي عثر على الكنز شك بالطريقة التي دار بها الاتفاق، ورغم أنه أخذ المال توجه إلى مركز الشرطة، الذي أوضح له أن من عثر على كنز من حقه نصفه بمقتضى القانون الفرنسي، وأن عليه اتخاذ محام.
 
ففعل العامل الشاب ذلك، وكذلك بقية العمال، وهكذا بدأت المعركة القضائية التي انتهت في الأخير لصالح العامل الذي ثبت أنه من عثر شخصيًا على الكنز وهو يحفر، بعدما استمعت المحكمة لمختلف الروايات الكاذبة منها والصادقة. وبالتالي سيتلقى العامل مبلغ 518 ألف يورو بالضبط، ومثلها لصاحب المنزل، إلا أن العامل لن يتمكن من صرفها في الحال؛ لأن القضية تم استئنافها. لكن لديه مخططات لما بعد الحكم النهائي، حيث قال: ”حاليا أنا أنتظر، وعندما ينتهي الأمر فعلًا، قد اشتري أول عقار لي وأؤجره، ثم اشتري عقارًا ثانيًا، وأخيرًا قطعة أرض ومنزلًا خاصًا بي، ولا أكثر، فأنا أعيش كما في السابق ولا شيء تغير في حياتي“. ويعتقد العامل المحظوظ، أنه عندما سيصبح مسنًا ويحكي ما حصل معه بين زملائه في دار العجزة، لن يصدقه أحد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1064