أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مستشار رئاسي يتحدث عن الدور الإماراتي في اليمن ويعترف بهذا الأمر !

انتقد عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن السابق ومستشار الرئيس عبدربه منصور هادي ما قال إنها حملة إعلامية مغرضة ضد دولة الإمارات.
وقال المفلحي في تصريح صحفي وزعه لوسائل الإعلام إن الإمارات لعبت دوراً ريادياً وتحملت المسؤليه في وقت كان هناك فراغاً ”كبيراً” بعد تحرير عدن والمحافظات الأخرى، مضيفاً "للأسف الشديد كانت السلطة انذاك غائبة ولم تملأ الفراغ ولم تهتم بإعاده الاجهزة الامنية والاستخبارية ومؤسسات الدولة".
وأضاف المفلحي "ولولا تحرك الإمارات في تلك اللحظة الحاسمة لكانت عدن امارة من امارات القاعدة وداعش حيث كان لدورها الفاعل وقرارها الحاسم الفضل بعد الله في تطهير عدن من الجماعات الارهابية ودك اوكارها وتجفيف منابعها".
وتوجه بالشكر والتقدير لقيادات الإمارات العربيه المتحده موضحاً ”بأن الحملات الإعلامية المغرضة التي تتعرض لها من قبل بعض القوى هدفها واضح وتحمل في طياتها نفس عدائي ليس ضد الامارات فحسب بل ضد التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".
جدير بالذكر ان وسائل إعلام وجهات سياسية يمنية تتهم الإمارات بإنشأء تشكيلات عسكرية وأمنية مسلحة خارج نطاق مؤسسات الدولة، تعمل على فرض انفصال جنوب اليمن كواقع وتدين للإمارات بالولاء الكامل وتعمل على تقويض سلطات الحكومة اليمنية الشرعية في عدن وعدد من المحافظات المحررة.

Total time: 0.0773