أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أطعمة تساعدك على التخلص من الاكتئاب مثل السمك و الشكولاتة واللبن والشاي الأخضر .. وأطعمة أخرى (تعرف عليها)

أحياناً تشعر بالكثير من المشاعر السلبية ، التى قد تنتهى بك إلى حالة من الاكتئاب ، و تشعر بالحاجة إلى زيارة الطبيب و تناول أدوية لعلاج للإكتئاب ذات الآثار الجانبية الكثيرة ، و لكن لديك الكثير من الحلول الطبيعية فى الطب البديل المتوفرة و السهلة التى يمكنها علاج الاكتئاب بل و الوقاية منه ، إليك أهمها
 
أهم الأطعمة التى تساعد على علاج الاكتئاب
المكسّرات
المكسّرات من الأطعمة الغنية بمادة الأوميجا 3 التى لها دور كبير في تحسين المزاج و علاج الاكتئاب وفقاً لدراسات علمية كثيرة .
 
السمك
السمك أيضاُ غنى بمادة الأوميجا 3 مثل المكسّرات ، خاصةُ السلمون و التونة ، و ليست مفيدة للحالة النفسية فقط بل للجسم بصفة عامة فهى تعمل على تحفيز الدورة الدموية ، تقليل الالتهابات ، و حماية القلب.
 
اللبن خالى الدسم
منتجات الألبان خالية الدسم كالزبادى و اللبن الرايب غنية بفيتامين د و عنصر الكالسيوم ، و هم من أهم المواد التى تساعد على علاج الاكتئاب و تحسين الحالة النفسية.
 
الشاي الأخضر
يحتوى الشاي الأخضر على حمض أميني “الثيانين” و الذي يقضى على التوتر و القلق ، كوب من الشاى الأخضر لذيذ المذاق يساعدك على الاسترخاء و هدوء الأعصاب و علاج بالاكتئاب.
 
الشوكولاتة الداكنة
اكتشفت دراسات أن الشوكولاتة الداكنة لها دور في علاج الاكتئاب ، فهى تساعد على زيادة هرمون “السيرتونين” الذي يسمي بهرمون السعادة .
 
العنب
فواكه مثل العنب ، التوت ، الفراولة غنية جداً بمضادات الأكسدة و الكثير من المواد الأخري المفيدة للمخ و الجهاز العصبي ، كما أنها تحمى الجسم من أمراض كثيرة مثل السرطان ، و تقلل نسبة الإصابة بالاكتئاب .
 
 
فطر عيش الغراب
فطر عيش الغراب أو كما يطلق عليه أيضاً المشروم ، و هو من الأطعمة الغنية ذات الفوائد الرائعة للصحة النفسية .
 
البصل
البصل و الثوم من الأطعمة التى تساعد على حماية الجسم من الكثير من الأمراض ، لأنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات ، فتحمي الكثير من أعضاء الجسم مثل الجهاز الهضمى ، و أيضاً تقى من الاكتئاب و تُحسّن المزاج و الحالة النفسية.
 
الطماطم
تناولك الطماطم يومياً في طبق السلطة له فوائد رائعة ، لأنه يحتوى على مواد منها حمض الفوليك الذى يحارب الاكتئاب  .
 
الخضروات
و بالتحديد الأوراق الخضراء كالسبانخ و البروكلى ، الغنية بفيتامينات أ ، هـ ، ج ، د التى تحافظ على صحة خلايا الجسم و بالتحديد خلايا المخ و تحميها من الأمراض.
 
البقوليات
البقوليات بأنواعها من أهم الأطعمة التى يجب أن تتناولها ، فهي مفيدة لصحة القلب و المخ ، و تساعد على رفع الحالة المزاجية و علاج الاكتئاب.
 
التفاح
التفاح من الفواكه المفيدة للصحة النفسية مثل العنب ، فهو غني بمضادات الأكسدة ، التى تحمي خلايا المخ من التلف أو الضرر ، احرص على تناول ثمرة تفاح يومياً للتخلص من الاكتئاب.

Total time: 0.0708