أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الداخلية في عدن تعلق على ترحيل المواطنين الشماليين وتصدر بيان

وجهت وزارة الداخلية، شرطة عدن بوقف الاعتداء على أبناء المحافظات الشمالية المقيمين في العاصمة المؤقتة عدن والعاملين في القطاع الخاص في المدينة.
 
وبحسب موقع وزارة الداخلية الذي أورد الخبر فإن توجيهات أصدرها نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، لشرطة عدن وقيادتها، شملت توقيف اي حملات أو تصرفات مناوئة لأبناء المحافظات الشمالية وإيقاف فورا كل من يقوم بها تحت أي مبرر.
 
كما تضمنت توجيهات نائب وزير الداخلية، تسيير دوريات من قبل شرطة عدن في جميع المناطق التي تجري فيها مثل هذه الأعمال لفرض الأمن والاستقرار بجميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن.
 
وجاء تعميم وزارة الداخلية الموجه إلى شرطة عدن بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد بن احمد الميسري ومحافظ عدن احمد سالم ربيع خلال اتصال هاتفي اجراه فخامته في وقت سابق من مساء الجمعة ، وجه فيه السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة.. ونبذ الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض على أساس مناطقي أو سياسي بعد الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة المؤقتة عدن يوم أمس .
 
وشددت توجيهات فخامة الرئيس على رص الصفوف وتوحيد الجهود والإمكانات لتواكب الواقع الرافض للانقلاب ومن أجل استعادة الدولة وتحرير ما تبقى من مناطق الوطن وصولاً إلى العاصمة صنعاء وبناء اليمن الإتحادي الجديد الضامن لحقوق كافة أبناءه من شمال الوطن إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه ". 
 
وأكد فخامة الرئيس خلال الاتصال على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار ونبذ الأعمال والتصرفات الفردية تجاه ابنا الوطن ومن أي محافظه كانت والمسيئة الى تقاليد شعبنا وقيمه الأصيلة والتي تخدم في المجمل نتائجها وانعكاساتها مليشيات التمرد الحوثية الايرانية والجماعات الإرهابية المساندة لها.
 
ووجه فخامة الرئيس المحافظين وقيادات الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق المحررة إلى تحمل مسئولية عن أي تقصير في تنفيذ هذه التوجيهات، وتحمل المسئولية الكاملة تجاه حماية المواطنين وممتلكاتهم ووقف أي إنتهاكات وممارسات في هذا الإطار .
 
ولفت فخامته خلال الاتصال الى ما قدمته عدن، لحج، ابين، الضالع وتعز وباقي المحافظات من تضحيات جسيمة في سبيل ذلك وبسط نفوذ الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين والاهتمام باحتياجاتهم ومعيشتهم اليومية.
 
 
داعيا كافة الجهات الحكومية والأجهزة الرسمية وغيرها إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة التمرد الحوثي المدعوم من إيران، واستكمال مسيرة تحرير ما تبقي من محافظات الوطن واستعادة المؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.
جدير بالذكر أن وقف مثل تلك الأعمال المنافية لمبادئ ديننا الاسلامي الحنيف والمسيئة لأخلاق وقيم وأصالة الشعب اليمني من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه بهدف تعزيز الأمن واستتبابه وتوحيد الجهود والصفوف والحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي في مواجهة العدو المتربص بالشعب اليمني في كل منطقة وموقع وخطوط التماس من المليشيات الحوثية الايرانية المتمردة.

Total time: 0.0565