آخر الأخبار :
خطة "الممرات"... ماذا يجهز التحالف في الحديدة بعد 48 ساعة حادث مروري مروع يودي بحياة داعية اسلامي يمني شهير .. الإسم + صورة الكشف عن شرط الحوثيين للإفراج عن أبناء صالح... وأحدهم إصابته شديدة الزياني يعود إلى الواجهة من جديد بتصريحات جديدة عن جماعة الحوثي (تفاصيل) شاهد فيديو.. لحظة اطلاق النار على عناصر الحرس الثوري الإيراني اثناء استعراضهم العسكري بالأحواز تعرف على الخطر الذي يهدد الاقتصاد اليمني مع تسارع انهيار العملة الوطنية أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » اجتماعية

زعفران علي أحمد المهنأ إعلامية شغلت منصب مديرة قطاع الإعلام في جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية

زعفران علي أحمد المهنأ إعلامية شغلت منصب  مديرة قطاع الإعلام في جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 12-04-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

 

إعلامية و جمعوية في مجال حقوق المرأة و الطفل،  حصلت على حقيبة العمل الإداري المتكامل سنة 2000، و أيضا  على عدة دورات تدريبية منها: أساليب  البحوث و الاختيار القبلية، و دورة تقييم برامج الإعلام و كذلك الاتصال السكاني و التنموي من وزارة الإعلام باليمن، دورة التعامل مع سلوكيات المراهقات و المراهقين و مشروع إدماج المرأة في التنمية و النوع الاجتماعي، كما حصلت على شهادة التعامل مع أطفال الشوارع من المركز الثقافي البريطاني، و شهادة الرصد و التحقيق   و كتابة تقرير الظل في حقوق المرأة من ملتقى المرأة للدراسات و التدريب، إضافة إلى كوني حزت  من نفس الملتقى النسائي، على  شهادة "رجال الضبط القضائي والمنظمات غير الحكومية لمساندة ضحايا العنف ونبذ الآخرين"، و حصلت كذلك على شهادة مفهوم إستراتيجية التخفيف من الفقر ودور منظمات المجتمع المدني من  المؤسسة اليمنية للتنمية و الإتحاد الأوروبي، و منها أيضا حصلت على شهادة  الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التشريع اليمني، و شهادة الإطار القانوني للمؤسسات الخيرية و كذلك شهادة أهمية تعليم البنت في ريف اليمن من صندوق التنمية الفرنسي و السفارة الفرنسية.
 
و نلت شهادات و دورات تدريبية عديدة أخرى و أخرها دورة "الإدارة المحترفة لجهود العمل التطوعي المؤسسي"  بدولة الكويت في نوفمبر 2009.
 
شغلت منصب مديرة قطاع الإعلام النسائي في جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية، بين 1994 و 2000 م،   و  منصب المدير التنفيذي في  جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة من 2001 إلى 2002 م،  و مدير قطاع الموارد بالمؤسسة اليمنية للتنمية YDF، بين سنة 2002 إلى 2003م، و ترأست قسم  العلاقات والإعلام في هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية  لرعاية حقوق الطفل  و كنت من بين أعضاءها المؤسسين سنة 1995م،  كما اشتغلت أيضا بمنظمة "تويسنس" في مجال الإعاقة، سنة 2000 م،  كأمين العام مساعد.
 
استطعت إثبات نفسي بفضل مثابرتي و بفضل مساعدة أسرتي أيضا و تفهمها لدور المرأة في المجتمع...
 
عضو في عدة منتديات و جمعيات، من بينها، منتدى القيادات النسائية و كذلك عضو اللجنة التحضيرية،      و كنت رئيسة اللجنة الفنية للمؤتمر الأول للاستثمار والتنمية البشرية بصنعاء سنة  2006،  و عضو مؤسس  لشبكة "إعلاميون من أجل التنمية" سنة 2006،   و المدير التنفيذي لمركز أبحاث الشرق الأوسط للتنمية الإنسانية وحقوق الإنسان MERCH بمكتب اليمن إلى الوقت الحالي، و كذلك  عضو هيئة استشارية في وزارة حقوق الإنسان  كما أني نفذت برنامجيين تدريبيين حول التنمية الإنسانية وحقوق الإنسان، لعام 2006 و2007 و لدي سلسلة مقالات في صحيفة الجمهورية وبعض المواقع الالكترونية، و قد نفذت مؤتمر إعاقة الإدمان سنة  2008، كما أسست مركز إنماء الشرق للتنمية الإنسانية سنة 2009.
 
شاركت في مؤتمر "الاسكوا" بدمشق سنة 2005، و  في مؤتمر مناهضة العنف ضد الأطفال بالقاهرة سنة 2006، كما نفذت برنامجا تدريبيا حول دمج المعاقين في البيئة المحيطة  سنة 2007 و كان ذلك في سلطنة عمان،  و حضرت المؤتمر الوزاري الثاني حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بالقاهرة  في نوفمبر 2008 و نفذت البرنامج التدريبي الثاني لمراكز الإعاقة  سنة 2008  بسلطنة عمان.
 
حصلت على جائزة مقدمة من مؤسسة تنمية القدرات للشلل الدماغي، تقديرا لنجاح برنامج الدورة التدريبية الخاصة باالمناجزة بالأجهزة التعويضية لحالات إعاقات شلل الأطفال والشلل الدماغي التي انعقدت في صنعاء. و درع الاستحقاق الإنساني من حملة التنمية الإنسانية للرعاية الاجتماعية والتثقيف الصحي و التأهيلي من قبل البروفسور "محمد بن حمود الطريقي" لتنفيذ برنامج التدريب الخاص بالتنمية وحقوق الإنسان الثاني سنة 2007، و قد تم تكريمي من قبل  مستشفى صوت الحياة  لتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بالتنمية وحقوق الإنسان 2007  في عدن ، كما تم تكريمي أيضا من طرف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لإنجاز مؤتمر إعاقة إدمان المخدرات سنة  2008 .
المصدر : منتدى الإعلاميات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16629) قراءة
تعليقات الزوار
1)
محمد -   بتاريخ: 12-04-2012    
يعني صعدة ايام ما كنتي مع الاصلاحيين ويوم ما رجعتي مع عفاش تدافعي عنه ما اخذتي ولا شهادة ما نقولك الا شبش بالهندي وعفارم بالتركي اصلا الي يربط حمارة حنب خمار المدبر يدبرة يا مدبرة
2)
سعيد انعم -   بتاريخ: 12-04-2012    
ياخت زعفران اسمك شبيه لاسم اختي قدمت الكثير من العطاءوحصلت على الكثير من التقديرلو كنت قلت نعم لثورة الشباب ووقفت الى جانب اخواتك يوم جمعة الكرامه ومواسات اسرالشهداءوالجرحى سيكون اطار لكل منجزاتك فاتك القطار
3)
متعجب!!!!!!!!!! -   بتاريخ: 13-04-2012    
مراهقة وبنت شوارع وليس لهافي مجال حقوق الانسان لا من قريب ولا من بعيد
4)
اليافعي -   بتاريخ: 13-04-2012    
مسميه نفسها والله انها ماتسوا شربه ماء الله يقرفها

Total time: 0.7588