أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة حقوق الانسان: قتل واصيب 300 مدنيا في عدن وأبين وتم تصفية 11 جنديا

الصورة تعبيرية

كشفت وزارة حقوق الانسان في حكومة هادي، عن قيام قوات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، بقتل واصابة نحو ٣٠٠ مدنيا بينهم نساء وأطفال بمحافظتي عدن وابين خلال عمليات المطاردة والمداهمات للمنازل بمحافظتي عدن وابين.

وقالت الوزارة في بيان  نشرته وكالة (سبأ) التابعة لحكومة هادي، ان من تم تصفيتهم في المستشفيات بلغ ١١ جنديا جريحا كما تواترت معلومات أولية عن اقتحام سكن لطلاب من أبناء شبوة في عدن وملاحقات للمواطنين في الشوارع واعتقالهم دون وجه قانوني.

وأضاف البيان، انها تلقت فيديوهات وصور لمشاهد إعدامات وتعذيب وتصفيات واهنات ترتكبها ميليشيات الانتقالي لأسرى جنود وجميعها انتهاكات صريحة للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

و حمل البيان، المجلس الانتقالي مسئولية الجرائم الدموية والتي شملت تصفيات وإعدامات خارج إطار القانون بحق المدنيين والاسرى والمختطفين والجرحى في المستشفيات على أساس مناطقي.

وأشار البيان، الى ان وتيرة الانتهاكات قد زادت بعد استهداف الطيران الاماراتي لقوات حكومة هادي، في عدن وأبين والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى تبعته مباشرة عمليات ملاحقات وتصفيات نفذتها ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي للجرحى في المستشفيات التي تم نقلهم إليها ومداهمات للمنازل وانتهاك للأعراض.

ودعا البيان، اللجنة الوطنية للتحقيق في هذه الانتهاكات وتحديد المسئولية لتقديم مرتكبيها للقضاء.

Total time: 0.1273