أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط ضحايا من المدنيين في قصف حوثي على أحياء بمدينة تعز

قُتل مدنيان وأصيب 4 آخرون جراء سقوط قذائف مدفعية أطلقتها جماعة الحوثي، مساء السبت، على أحياء سكنية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
 
وأكدت مصادر محلية لـ"العربية.نت" أن الحوثيين قصفوا بأربع قذائف هاون من مواقع تمركزهم في شارع الخمسين، منطقة بئر باشا السكنية غرب تعز.
 
كما سقطت القذائف في الأحياء السكنية المحيطة بنادي الصقر الرياضي في بئر باشا، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 4 آخرين، بينهم اثنان في حالة خطيرة، بحسب المصادر التي أشارت إلى نقل المصابين إلى مستشفى البريهي لتلقي العلاج.
 
يذكر أن جماعة الحوثي، التي تفرض حصاراً خانقاً على تعز منذ أربع سنوات، تقصف بشكل متكرر الأحياء المكتظة بالسكان في المدينة، وارتكبت عدداً من المجازر بحق الأهالي راح ضحيتها عدد من المدنيين الأبرياء، بينهم نساء وأطفال.
 
وكان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان قد استعرض في تقرير بعنوان "تعز قصف ممنهج"، الذي أطلقه خلال الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، الانتهاكات الواسعة التي تقوم بها الجماعة ضد المدنيين في تعز وفرض حصار مطبق على المدينة منذ 4 سنوات، مما يعد أطول حصار في التاريخ.
 
كذلك وثق التقرير ارتكاب الحوثيين  73 مجزرة دموية منذ آذار/مارس 2015، قتل فيها 135 شخصاً، بينهم 43 طفلاً و17 امرأة، وأصيب 278 مدنياً، بينهم 101 طفل و23 امرأة.

Total time: 0.0567