أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دويد يكشف تفاصيل اعتراض صواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على الساحل الغربي

كشف الناطق باسم المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي العميد صادق دويد، ومعه اللواء الركن محمد عيظة رئيس الفريق الحكومي لإعادة الانتشار، تفاصيل الهجمات العدوانية التي نفذتها جماعة الحوثي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مدينة المخا بالساحل الغربي.
 
وأكد العميد دويد " ‏اعتراض الدفاعات الجوية للتحالف العربي ٣صواريخ باليستية، و٥ طائرات مسيرة حوثية فجر اليوم" وذلك في مدينة المخا المكتظة بالسكان والنازحين.
 
وأوضح ناطق المقاومة الوطنية أن الهجمات "كانت تستهدف مدينة المخا و الميناء و مقر لجنة تنسيق إعادة الانتشار". مشيرا إلى أنها " تأتي بعد محاولات الحوثيين الفاشلة تحقيق نجاح بالساحل الغربي وتكبدهم خسائر كبيرة نتيجة خروقاتهم الحمقاء".
 
في السياق ذاته قال رئيس فريق لجنة إعادة الانتشار الحكومية اللواء الركن محمد عيظة "  ‏تعرضنا طوال هذه الليلة ونحن في مقر الفريق الحكومي إلى قصف متواصل بالصواريخ الباليستية والطائرات من المليشيات الإرهابية الحوثية".
 
وأضاف عيظة في سياق تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  نحن مازلنا نحلم بحل سلمي يقوده مبعوث كذاب وجنرال أسير مقيد إلى سفينة الأمم المتحدة في ميناء الحديدة".
 
والاعتداءات التي نفذتها جماعة الحوثي على المخا هي الثانية من نوعها خلال نوفمبر الحالي، حيث كانت قد استهدفت في السادس من الشهر الجاري مناطق سكنية ومستشفى لأطباء بلا حدود في المخا بطائرات مسيرة أعقبت صواريخ باليستية أسقطتها دفاعات التحالف العربي الجوية، ما أسفر حينها عن سقوط شهداء وجرحى.

Total time: 0.0847