أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش اليمني يعلن القبض على مسلحين عقب اغتيالهما إمام مسجد شرقي البلاد

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على مسلحَين بعدم ساعات من اغتيالهما إمام مسجد بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
 
 وقال البيان الصادر عن المنطقة العسكرية الأولى، إن قوات اللواء 37 مدرع والبحث الجنائي، تمكنت من القبض على مسلحين بعد ساعات من تنفيذهما عملية اغتيال استهدفت إمام مسجد بمديرية القطن.
 
وأشار البيان إلى أن الجانيَين "م.ن.ع.ي" و "م.أ.ع. م" اغتالا "ع.س.ح.ي" بعد استدراجه إلى سيارتهما بمنطقة المدهر بمديرية القطن.
 
ولفت إلى أن قوات الجيش فور تلقيها البلاغ باشرت مع البحث الجنائي، علميات التحري، حتى تمكنت من القبض على الجناة في نقطة تفتيش للجيش بمنطقة الخشعة.
 
وكشفت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصدر عسكري رفيع قوله: إن الجناة ينحدرون من محافظة لحج (جنوب)، وأن الضحية هو "علي سالم حسين يحيى"، إمام مسجد في منطقة سفولة آل حويل بمديرية القتل.
 
وبيّن المصدر أن الإمام أيضا ينحدر من محافظة لحج.
 
وتعد مديرية القطن من مناطق محافظة حضرموت (ثلث مساحة اليمن) التي تشهد انفلات أمني منذ نحو خمس سنوات، جراء الحرب التي تعيشها البلاد بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة "الحوثيين".
 
وخلفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات أغلب سكان البلد العربي الفقير بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

Total time: 0.0585