أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طارق صالح يعلن عن مفاجئة جديدة لجماعة الحوثي والاخيرة تستنفر بصنعاء

 اعلن العميد طارق محمد صالح عن مفاجئة جديدة في مواجهة جماعة الحوثي في اليمن. وجاء الكشف عبر بيان اصدرته قوات حراس الجمهورية التي يقودها صالح .
 
وكشف صالح عن ان القوات التي يقودها باتت تصل إلى قوام عشرة الوية وبواقع 5 ألف جندي لكل لواء.
 
وقالت مصادر محلية بالعاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثي، أن الاخيرة استدعت كافة منتسبي وضباط قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.
 
وأوضحت المصادر ” أن جماعة الحوثي أجرت اتصالات مكثفة مع عقال ومشايخ ومشرفي المديريات و العزل والقرى خلال الأيام الماضية، بحثا عن كافة منتسبي وضباط قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.
 
واشارت المصادر الى أن جماعة الحوثي أبلغت منتسبي الحرس الجمهوري و القوات الخاصة بضرورة الحضور الى العاصمة صنعاء لمقابلة لجان خاصة، كالتي عملتها مع قوات الأمن المركزي والنجدة وبقية منتسبي القوات المسلحة خلال الفترة القليلة الماضية.
 
ولفتت المصادر إلى أن أغلب منتسبي تلك القوات رفضوا الاستجابة لذلك الاستدعاء، وفضلوا الجلوس في منازلهم ومزارعهم.
 
ويأتي ذلك الاستدعاء بعد بعد إعلان العميد الركن طارق صالح، قائد قوات المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي عن وصول قوام قواته إلى عشرة الوية؛ الامر الذي أثار خوف و غضب واستنفار جماعة الحوثي ، ما دعاها لاستدعاء من تبقى من منتسبي تلك القوات، بعد فوات الأوان.
 
جدير بالذكر أن جماعة الحوثي نهبت كافة معسكرات الجيش اليمني وسرحت منتسبيها وصادرت مرتباتهم منذ خمس سنوات، وزجت بالعشرات من الضباط والقيادات في سجونها.

Total time: 0.0521