أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الضالع.. قتلى حوثيون بكمين شمالي الفاخر وتفاصيل ما حدث في مريس !

لقي عدد من عناصر الحوثي، السبت 21 ديسمبر/ كانون الأول 2019م، مصرعهم بكمين شمالي الفاخر، فيما أُحبط تسلل حوثي في منطقة مريس، شمالي محافظة الضالع.
 
مصادر ميدانية أفادت وكالة خبر، أن وحدات من اللواء 30 مدرع مسنودة بالمقاومة استدرجت عناصر مليشيا الحوثي ، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقعهم التي يتمركزون فيها بجبهة باب غلق، شمالي الفاخر، بمديرية قعطبة، واستهدفتهم نيرانها.
 
وأسفر عن العملية التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة، سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، فيما فر البقية باتجاه منطقة بيت الشرجي على محاذاة مواقع المواجهة.
 
وعلى المحور الشمالي لمدينة قعطبة، أحبطت القوات المشتركة تسللاً آخر للحوثيين، باتجاه موقعي "القهرة - وينان"، شمالي منطقة مريس، أجبرتها على الفرار، بعد تكبيدها خسائر بشرية.
 
وحسب مصدر عسكري، تسعى جماعة الحوثي إلى تنفيذ ضربة خاطفة في جبهة مريس بعد فشلها في التقدم نحو معسكر الجُب الاستراتيجي جنوب غربي الفاخر، وهو ما يمكنها من قلب موازين المعركة حال استطاعت أن تظفر بذلك لما تمتلكه منطقة مريس من أهمية استراتيجية.
 
وتقع منطقة مريس على مرتفع جبلي في الجهة الشمالية لمدينة قعطبة عاصمة المديرية، كما تطل على أجزاء واسعة من مناطق شمالي الفاخر.
 
ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تجدد المواجهات في جبهات شمال وغربي قعطبة، وكذلك على الحدود المشتركة بين مديريتي قعطبة والحُشا شمال، وشمال غربي محافظة الضالع.

Total time: 0.0702