أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عضو ببرلمان صنعاء يكشف عن معلومات صادمة بشأن سجون النساء واعترافاتهن واستهداف شخصيات

كشف النائب في مجلس النواب بصنعاء "عبده بشر" عن ملفات تجهز لاعترافات لنساء، وتكليفهن باستهداف شخصيات في مجلس الوزراء، والمجلس السياسي، ومجلس النواب.. وصرخ قائلاً .. عيب مثل هذه الاشياء.

وكشف عن رسائل لاشخاص يتبعون الجهاز الامني، ولديهم سجون خاصة،وبعض الاعترافات، وقائمة بالاشخاص بالنساء، الاشخاص المستهدفين واماكن التحقيق، والبعض من المحققين، "لكن لن ننشرهن الان عادي".
 

كما قرأ وثائق من النائب العام، بشأن سلطان زابن واتهامه بتشكيل عصابة مسلحة، واوامر إلى البحث الجنائي بصنعاء بالقبض عليه، وفي النهاية يتم تعيينه مديراً للبحث الجنائي.. قائلاً: مالذي يحدث.
 
كما كشف عن مفاجأة بتعيين الخيواني الكرار نائب رئيس الوزراء، ورئيس جهاز الامن والمخابرات، بالرغم انه تم ابعاده بعدم الاستماع إلى توجيهات وزير الداخلية.
 
وقال انه بالرغم من ان منصبه ارفع من منصب الوزير وقانونيا الوزير يتبعه إلا ان ما يحدث هو العكس.
طالب النواب بسحب الثقة من الحكومة، بسبب عدم رقابتهم على مطار صنعاء، وعدم تفعيل الرقابة والمحاسبة، وعدم الاستجابة لتقارير وتوصيات مجلس النواب.
 
وكشف النائب عبده بشر عن موازنات للطرق والمشاريع في ظل عدم تنفيذ مشاريع.
 
وكشف عن 17 مليار فوائد ربوية من البنوك، للعملاء على المبالغ الموجودة في الارصدة بالبنوك، في ظل انكار الحوثيين، انهم لا يتعاملون بالربا.
 
وكشف عن 5 ريال على كل ليتر بترول، لصندوق الطرق في ظل عدم اصلاح الطرق وصنعاء كلها حفر ومطبات، وطرقات صنعاء الحديدة وصنعاء تعز خاربة.

Total time: 0.0547