أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حالة طوارئ قصوى بصنعاء: الصحة تكشف احصائية مرعبة عن ضحايا انفلونزا الخنازير

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور يوسف الحاضري، اليوم الأحد، عن اخر إحصائية لحالات الوفاة والإصابات بإنفلونزا الخنازير في العاصمة صنعاء والمحافظات التي تديرها جماعة الحوثي.
 
وقال الحاضري في تصريح لوسائل إعلام حوثية أن عدد المصابين بإنفلونزا الخنازير بلغ 6600 حالة خلال العام الجاري 2019 كان منها 1600 حالة إصابة  خلال الشهرين الماضيين، بينما بلغ عدد حالات الوفاة 43 حالة وفاة، تم بينها التأكد من 8 حالات قضت نحبها  بـ انفلونزا  H1N1.
 
ورجح الحاضري أسباب انتشار وباء انفلونزا H1N1 في اليمن مرتبط بانخفاض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء، الامر الذي يحدث في معظم بلدان العالم، وعدد من دول الأقليم مثل مصر والاردن والسعودية و اليمن التي تتصاعد فيها اعداد المصابين بانفلونزا الخنازير، وتحصد ارواح الكثيرين.
 
كما أضاف الحاضري  ان الوضع الاقتصادي المرتبط بالحصار والعدوان على اليمن، أدى إلى  تفاقم حدة الوباء في البلاد، وحدوث عشرات الوفيات ومئات الاصابات بوباء انفلونزا الخنازير خلال الشهرين الأخيرين.
 
كما دعا الحاضري كافة أبناء الشعب اليمني لحشد كافة الجهود لمجابهة الوباء سواء بالتوعية والتثقيف ونشر معارفهما وايضا للمنظمات الخارجية العاملة في المجال الصحي بان تعجل في توفير الادوية والمحاليل الخاصة بالوباء وايضا السرعة في تجهيز غرف العزل في المستشفيات والمراكز، فهذه هي الوسائل التي يمكن عبرها وقاية المجتمع اليمني من هذا الوباء الخطير.
 
وكان وزير الصحة في حكومة صنعاء  طه المتوكل قد اعلن الخميس الماضي، حالة الطوارئ القصوى لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير.

Total time: 0.0693