أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة اليمنية: تجنيد الحوثي طالبات المدارس واستخدامهن في أعمال أمنية وقتالية عمل إرهابي

كشفت الحكومة اليمنية، عن قيام جماعة الحوثي المدعومة من إيران، بتنفذ حملة ممنهجة لاستدراج وتجنيد الطالبات في المدارس.
 
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني "إن هذه الخطوة تهدف إلى الحاقهن بتشكيلاتها المسلحة (الزينبيات) واستخدامهن في مهام التجسس على الجلسات النسائية ومداهمة المنازل وقمع الاحتجاجات بعد الحاقهن بدورات تعبوية واخضاعهن لبرامج تدريبية".
 
وأضاف الوزير الارياني، في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية، "إن هذه الخطوة تندرج ضمن محاولات المليشيا الحوثية استخدام النساء في عملياتها الارهابية، والتدمير الممنهج للقيم والاعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تكرم المرأة وتمنحها مكانة خاصة وتجرم استخدامها في أعمال العنف والزج بها في الصراعات السياسية".
 
ودعا الارياني المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق المرأة والمناهضة للعنف ضد النساء وكافة الحقوقيين والنشطاء لإدانة هذه الممارسات الاجرامية وكافة أشكال الاعتداء الذي تتعرض له المرأة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والضغط للحيلولة دون استخدامها في الأعمال القتالية.
 
واشار وزير الإعلام إلى أن استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الممارسات الإرهابية وعمليات تجريف وغسل عقول الأطفال والنساء والشباب في اليمن من قبل المليشيا الحوثية غير مبرر، مؤكدا أن الجميع سيدفع الثمن غاليا إن لم يتم التصدي لجرائم المليشيا الحوثية وممارساتها الإرهابية كما حدث مع التنظيمات الإرهابية الأخرى.
 
 

Total time: 0.0632