أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

الفصل عقوبة انتقاد اوباما على الفيس بوك

- أيمن عبدالله

لم تشفع أجواء الحرية والشفافية على مايبدو لجندي من سلاح المارينز الاميركي ليبقى في وحدته بعد أن كتب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : “فليذهب أوباما الى الجحيم ، لن أنفذ أوامره ”

وقال الميجور مايكل ارميستيد من سلاح مشاة البحرية الامريكية (المارينز) يوم الاربعاء ان السارجنت جاري ستين (26 عاما) الذي توجد وحدته في كاليفورنيا والذي شارك في حرب العراق تم ابلاغه بقرار تسريحه من الخدمة في الجيش الاميركي بصورة نهائية ، بعدما أقر قائد عسكري توصية بفصله رفعت اليه من لجنة مراجعة.

ويضم الفيس بوك وفق أخر أرقام معتمدة من الشركة 900 مليون عضو من جميع أنحاء العالم ، ولا تحظر القوانين الامريكية على المنضمين لقوات الجيش التسجيل في الشبكات الاجتماعية باسمائهم الاصلية .

وقال ارميستيد لوكالة رويترز ان ستين لن يعتبر خطرا أمنيا اثناء تلك الفترة. والتسريح من الخدمة “لاسباب غير مشرفة” يعني فقدان المميزات التي تتاح لاغلب العسكريين الامريكيين عند الخروج من الخدمة.

وقال سلاح مشاة البحرية انه اتخذ الاجراءات التأديبية ضد ستين بعدما كتب تصريحات سياسية عن اوباما -القائد العام للقوات المسلحة الامريكية- في صفحة على (فيسبوك) كان يديرها تحت اسم “القوات المسلحة حفل الشاي.”

المصدر : سوالف

Total time: 0.0722