أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البخيتي : يسخر بشدة من قرارات اللجنة الاقتصادية للحوثيين ويؤكد بأنها تكرس للانفصال متسائلا بأي أنواع القات خزنت لجنتهم الاقتصادية .

سخر الكاتب السياسي  والقيادي المستقيل  من جماعة الحوثييين ا«انصار الله »  علي البخيتي  من القرارات التي اتخذتها اللجنة الاقتصادية التابعة لأنصار الله "الحوثيين"

وقال البخيتي  بان اللجنة الاقتصادية للحوثيين أصدرت  فرماناً تمنع فيه استيراد الخضار والفواكة والمياة المعدنية والغازية والرخام والسجائر -لوجود منتجات محلية مشابهة لها- ومولدات الكهرباء والسيارات الغالية والمترات ووووو....

وأشار البخيتي بقوله سبق وقلت لكم أن هناك سطحية لدى من يديرون مختلف الملفات، وكما كانت القرارات السياسية الصادرة عن اللجنة الثورية بمحاكمة رئيس الوزراء والوزراء وإعلان الرئيس فار من وجه العدالة حبر على ورق الغرض منها تداول أخبار اللجنة فقط، كذلك فان قرارات اللجنة الاقتصادية ستكون حبر على ورق أيضاً، ولمن يسأل عن السبب إليكم الإجابة:

 وسرد  البخيتي إجابته بالقول ببساطة يا من تدعون أنكم خبراء اقتصاديين فأنصار الله لا يسيطرون إلا على ميناء الحديدة، ومساحة جغرافية لا تتجاوز 25% من مساحة اليمن، وبالتالي استيراد كل تلك المواد سيستمر عبر بقية الموانئ اليمنية وستكون متوفرة في أغلب المحافظات وسيتم نقلها الى المحافظات التي تتواجدون فيها.

 واعتبر البخيتي قرار اللجنة الحوثية بأنها سوف تعمل على  بالقول أنتم بهذا القرار معاقبون التجار الذين في نطاق سيطرتكم وستضطرونهم للانتقال إلى محافظات أخرى لمزاولة نشاطهم التجاري.

  واصفا قرارهم بالغبي .

مضيفا  بان حصارهم  لتلك المواد في نقاطهم  التي تفصل بين مناطق سيطرت الحوثيين  والمناطق الأخرى فهذا يعني بأنهم سوف يصنعون  حدوداً لدولتهم .

 مؤكدا بان ذلك  خطر شديد على الوحدة وممارسة عملية للانفصال.

وأشار بان ذلك سيساهم  في تأسيس شبكة تهريب داخلية لنقل تلك المواد. ولنا أن نتخيل صعوبة السيطرة على كل مداخل ومنافذ المدن والقرى والأرياف بسبب تداخل المحافظات.

كاشفا عن  إشكالات كثيرة ستنشأ، منها على سبيل المثال لا الحصر:

-اذا مرت سيارة جديدة تم استيرادها من ميناء عدن بنقطة من نقاطكم هل ستسمحون لمالكها بالمرور؟ وما الذي يضمن ان لا يبيعها في صنعاء؟ وهل ستضطرون لاحقاً لتحليفه اليمين انه لن يبيعها؟، وهذا ينطبق الى مواطير الكهرباء والمترات وغيرها.

مضيفا في حال تنفيذ ذلك الإجراء سيؤدي الى رفع أسعار تلك المواد في المحافظات التي تسيطرون عليها وبالتالي سيكون عقاباً جماعياً لمن يسكنون تلك المناطق، وهذا قد يدفع بالمواطنيين للإلتحاق بالتجار والهجرة الى المحافظات الأخرى وعندها ستبقى اللجنة الثورية واللجان الشعبية واللجنة الاقتصادية بمفردهم في صنعاء، ولن يجدوا الشعب ولا التجار

وسخر البخيتي  من قرار اللجنة قائلا بالله عليكم ايش نوع القات الذي خزنت به اللجنة الاقتصادية؟؟

 

المصدر : خاص

Total time: 0.1039