أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

شرعية ..استدعاء الخارج لتدمير اليمن!!

- بقلم : وضاح حسين المودع

هادي يستدعي الخارج ضد شعبه لحماية عرشه!!! نعم هو نفسه يامن تدعون شرعيته، الشرعية التي صرتم تتبخرون بها من نتن روائحكم!!.

 

يا لله نفس الكتاب، نفس الأقلام، نفس المواقع، نفس الصحف، ألا تخجلون ياهؤلاء أنكم قبل شهور فقط رفعتم عنه الغطاء وقلتم (فقد الشرعية لعدم حماية البلد والعاصمة وعمران من المليشيات) نزع عنكم الحياء وأوصلكم بغضكم للحوثيين (ربما) إلى بغض بلدكم عبر تأييد انتهائه وتحوله سوريا وعراق وليبيا وصومال أخر، ثم أنتم تموهون ذلك بأكذوبة (دعمنا لهادي غرضه التمسك بأخر ملامح الشرعية) ونسيتم أنه لا جدال قانوناً أن الشرعية ليس لها من معيار سوى احترام إرادة الشعب عبر الصناديق واحترام مدة التفويض الشعبي وهي بالنسبة لعبدربه سنتان ميلاديتان أنتهتا في 21فبراير 2014م وأكد ذلك (عبدربه شرعية) في خطابه الأول يوم استلم العلم حين قال أنه (يتمنى أن يقف بعد سنتين ويسلم العلم للرئيس الجديد) كما تحدث في أكثر من خطاب أنه (سيذهب إلى الفراغ الدستوري في فبراير 2014م)!!! نسيتم ياعباد وعشاق (عبدربه شرعية) أن أحد أهم أسباب أحداث 2011 كانت تصريح (تصفير العداد) فهل صار حلالاً عدم تحديد مدة رئاسة عبدربه وهل هذا هو أهم إنجاز لثورة رفض تصفير عداد الرئاسة؟؟!! وأما خرافة اتفاق الأطراف السياسية الموفنبيكية على تمديد مدة رئاسة عبدربه دون موافقة الشعب فذلك ليس أكثر من ورقة التوت التي أدت لكل هذا الانهيار للبلد نتيجة خرم سفينة احترام الإرادة الشعبية عبر الصناديق، وكل من أيد التمديد الموفنبيكي نال من جحيم المدة الممددة نصيبه دون انتقاص.

 

 إن الشرعية الدستورية ليست سوى شرعية مدة الصناديق ولو كان هناك من تعريف أو معيار أخر غيرها لكان العالم يمتلك ألف نوع من الرؤساء الشرعيين، لم يعد عبدربه شرعياً بحسب القواعد القانونية ومن يدعي غير ذلك عليه أن يحتكم إلى القضاء الدستوري في اليمن أو في غيره من البلدان إن جاز ذلك، وحينها ربما نرتاح من خرافة الشرعية التي صارت في الأيام الماضية أقبح المفردات اليمنية وأكثرها ترداداً!!!.

 

ترافق مع ترديد عبيد (عبدربه شرعية) للعبارة لجوء الرجل إلى الخارج ليتدخل عسكرياً في اليمن عبر قوات درع الجزيرة، بعد أن طلب قبلها بيوم من مجلس الأمن أن يستخدم الفصل السابع والتدخل العسكري لحماية كرسي عرشه ضد أبناء بلده!! بعد أضحوكة مؤتمر الحوار في الرياض الذي دعا هادي له قبل أسبوع، هاهو يدعو الرياض للحضور لعقد مؤتمرها في اليمن لكنه يدعوهم لمؤتمر عسكري وليس سياسي!!

 

 نسي البعض أنهم انتقدوا في النظام السابق سماحه للطائرات بدون طيار أن تدخل أجواء البلد وسماحه لجنود أجانب وخبراء بالبقاء في اليمن، ونسوا نقدهم على خصومهم الحوثيين تعاونهم مع الخارج وسفرهم إلى إيران، ونسوا اعتراضهم على الوصاية الدولية ونسوا جمع رفض الوصاية في الستين ونسوا انتقادهم للخارج لأنه لم ينفذ تعهداته المالية وأنه خذل اليمن كثيراً، نسوا التاريخ الحديث أي السنتين الأخيرتين في الدول العربية التي تدخل الخارج فيها سواءً سوريا التي انتهت بسبب تدخل الخارج وتقاسمه المناطق، أو ليبيا التي تدمرت بسبب الخارج وتدخله ودعمه للطرفين، نسوا العقد الأخير الذي تدمر فيه العراق وتدمرت فيه أفغانستان بسبب تدخل الخارج وقواته، نسوا يمن الستينات الذي تحارب فيه اليمنيون سنوات طوال بسبب تدخل الجيش المصري والدعم السعودي والذي قتل بسببه ألاف اليمنيين، نسوا سنوات الجبهة حين كانت الألغام الأجنبية تقتلهم بسبب تدخل الخارج أيضاً!!!.

 

ثمة حمقى كثر يؤيدون تدمير بلدهم عبر دعم شرعية وهميه لشخص يستقدم الخارج لتدمير اليمن، هؤلاء يؤكدون أن لكل داءٍ دواءٌ يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها!! 

Total time: 0.0586