أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات تصدم الجنوبيين وتكشف عن موقفها من «انفصال الجنوب» وتوجه تهم خطيرة لفصائل جنوبية (تفاصيل)

- يمن برس
كشف الباحث الإماراتي في شئون الخليج والجزيرة العربية الدكتور خالد القاسمي عن موقف الدول العربية ودول الخليج العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة من انفصال جنوب اليمن عن شماله وارتفاع الأصوات المطالبة بفك الارتباط، موجهاً العديد من التهم الخطيرة لفصائل جنوبية وتلقي الدعم من إيران والحوثيين و علي عبدالله صالح.
 
وأكد الدكتور خالد القاسمي،الذي بات يُعرف بأنه يعبر عن الموقف الرسمي الإماراتي بشكل فردي، أكد أنه يتحدث بما يناسب بلاده "دولة الإمارات العربية المتحدة" ومواقفها القومية والعروبية والوحدوية الخالدة، مضيفاً: ‏هدفنا جميعاً يمن واحد موحد شريك حقيقي في أمن الخليج وشراكة اقتصادية واجتماعية مع اشقائه في الخليج وجزء لا يتجزأ من منظومة مجلس التعاون الخليجي.
 
وبخصوص المطالب الإنفصالية التي ترفعها عدد من الفصائل الجنوبية، قال القاسمي إن كل العالم ضد إستقلال الجنوب، ولا توجد دولة واحدة مع إستقلال الجنوب وجميع الدول تقف مع وحدة اليمن.
 
وأكد القاسمي، من خلال ما رصده "يمن برس"، أن حلم الجنوبيين بالإنفصال كحلم إبليس بالجنة فلن يؤيده حتى الطفل الوليد، فكيف بدول خليجية ذات سيادة تعيش الأمن منذ برزت دول الخليج في السبعينيات ولا يوجد سوى العين الحمراء وطائرات الأباتشي.
 
وأضاف: أقول لكم حقيقة لن تهنأ دول الخليج إلا بيمن واحد موحد يسوده الأمن والأمان وشريك إستراتيجي واقتصادي وعضو فاعل في دول مجلس التعاون الخليجي، فكونوا كما تريدون 6 أقاليم أو 2 أو وحدة فيدرالية بين الشمال والجنوب.
 
وأكد الباحث الإماراتي أن الهدف الأولي هو دمج اليمن في مجلس التعاون الخليجي حتي لا يكون مهددا لجيرانه وفتح الأسواق الخليجية أمام العمالة اليمنية وتنمية اليمن بمليارات الدولارات ليعيش بأمن واستقرار، أما الهدف النهائي والذي يجب أن لا يتأخر أكثر من 10 سنوات هو الاندماج الكامل بين دول الخليج والجزيرة العربية باتحاد كونفدرالي تقوده السعودية واليمن جزء لا يتجزأ منه يندمج فيه الجيش والأمن والسياسة الخارجية، والدول التي تعارض هذه الوحدة الكونفدرالية يجب أن تُقاطع أو تُعزل بشكل نهائي.
 
كما تحدث القاسمي عن موقفه الشخصي من مطالب الانفصال وفك ارتباط جنوب البلاد عن شماله، قائلاً: ‏الدكتور خالد القاسمي مؤيد لوحدة اليمن الواحد الموحد ومؤيد لنظام الأقاليم اليمنية وضد أي تقسيم لأرض اليمن الواحدة الموحدة، وذلك بحسب  ما رصده "يمن برس".
 
ووجه القاسمي العديد من التهم لفصائل جنوبية منخرطة في "المقاومة الجنوبية" منها صناعة داعش لإستغلال وابتزاز دول التحالف العربي بدعم من المخلوع علي صالح ومن إيران، مؤكداً أنه كانت على أعينهم غشاوة وحينما اطلعوا على التقارير اكتشفوا بأن القاعدة وداعش في عدن هي صناعة جنوبية 100% وكل المنتمين لها من محافظات "لحج والضالع وأبين وشبوة".
 
وأضاف القاسمي: لم يكن يوجد لا القاعدة ولا الدواعش في عدن أثناء فترة حكم المخلوع عفاش وهي صناعة جنوبية جاءت بعد تحرير عدن بهدف إبتزاز دول التحالف وتتكون من عناصر من المقاومة الجنوبية رفضوا الانخراط في الجيش الوطني وقوات الأمن، مؤكداً أنهم بذلك مع وحدة اليمن لأن الإنفصال يعني تكوين دولة إرهابية في الجنوب حدودها من عدن إلى أبين وشبوة وحضرموت وهذا ليس في صالح دول التحالف كما أنه ليس في صالح المنطقة أن تكون هناك دولة إرهابية في الجنوب تهددهم.
 
واتهم القاسمي فصائل جنوبية بالقيام بأعمال إرهابية بتمويل وتوجيه من إيران والحوثيين وعلي عبدالله صالح، مشيراً إلى أن الجماعات الإرهابية تستبيح حالياً المحافظات والمدن الجنوبية وتقتل خيرة شبابها، وأن ما يحدث من إغتيالات وتصفيات في عدن هي صناعة جنوبية وبأياد جنوبية وبتوجيه وتمويل من عفاش والحوثيين وإيران.
 
وتحدث القاسمي عن منطقة المنصورة التي تمثل معقلاً للتنظيمات المسلحة الجنوبية الخارجة عن القانون، نافياً وجود أياً من الشماليين ضمن هذه التنظيمات.
 
وقال القاسمي: ‏قسما بالله ولا شمالي موجود في المنصورة والتواهي كلكم جنوبيين وجماعات إبتزازية إرهابية ويومكم قرب بإذن الله، وتريدون القاسمي معكم ومع جنوبكم شيلوا عيال يافع والضالع وأبين من المنصورة والتواهي كلهم إرهابيين جنوبيين وتدعون زورا أنهم من الشمال.
 
وأضاف متحدثاً عن ذات الموضوع: ‏كذابين قال لك القاعدة وداعش في عدن شماليين، كلهم جنوبيين أصلاً الشماليين هربوا من بلادكم والذي قتل الإدريسي "متحدثاً عن القيادي في المقاومة الجنوبية الذي أُغتيل مؤخراً أحمد الإدريسي" عيال عمه تعرفون هذا الخبر، وجايين تطالبون بإستقلال وحق تقرير المصير لمن نسلم الجنوب للإرهاب.. ايش من عقل عندكم، مضيفاً "‏لو يعطى الجنوب الإستقلال اليوم سوف نجد غدا السعودية ودول الخليج غدا محتلة من داعش والقاعدة وأنصار الشريعة".
 
كما اتهم القاسمي، بحسب ما رصده "يمن برس"، جهات جنوبية باغتيال موظف الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة عدن الشامسي، قائلاً: ‏أعلنها أمام العالم ما هي الجهات المعادية التي كان يعمل لها الشامسي، أما إستقلال الجنوب فكل العالم ضد إستقلال الجنوب والذي قتل الشامسي عضو الهلال الأحمر الإماراتي جنوبي، حتى الذين يقدمون لكم الخدمات الانسانية يتخلص منهم عيالكم الذين تتركونهم هدف للإرهاب.
 
وبخصوص مدينة تعز والمحافظات الشمالية، أكد الباحث الإماراتي أن مدينة تعز ستنتصر قريباً، مضيفاً "‏تعز منا ونحن منها، وأهلنا في الشمال نحن الجسد وأنتم الروح كيف لنا أن نتخلى عن روحنا وأصل عروبتنا".
 
وعاد القاسمي متحدثاً عن المبررين للجماعات الإرهابية نتيجة لتهميشها وعدم دمجها في صفوف قوات الجيش الوطني، قائلاً: حينما يبرر بعض أبناء الجنوب أن الإرهاب في المنصورة أو التواهي بالمقاومة المهمشة هنا الفراق بيني وبين قضيتكم يا أخي موت جوع أشرف لك، لكن أقول الحقيقة كل من يبرر الإرهاب بأنهم مقاومة تم تهميشها أنكم إرهابيين.
 
وختم الباحث الإماراتي الدكتور خالد القاسمي حديثه بالقول: الكلاب تنبح والقافلة تسير ولا بديل عن هدفنا الاستراتيجي العربي الواحد إذا أردنا أن نعيش أحراراً دون تدخلات خارجية في شؤوننا العربية، وأرجو أن تكون هذه التغريدة ختامية وبعدها عدم التطرق لموضوع الجنوب

Total time: 0.0696