أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ولي عهد أبوظبي يقوم بزيارة مفاجئة إلى السعودية

- وكالات
وصل محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كانا في استقباله بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية.
 
ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل عن الزيارة ومدتها.
 
وأشارت الوكالة إلى أن وفدا رفيع المستوى رافق ولي عهد أبوظبي، ومن بين أعضائه طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، ومنصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووزير الدولة سلطان الجابر.
 
جدير بالذكر أن الإمارات تشارك ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ويشن، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والموالين لهم.
 
وتشارك أبو ظبي في هذا التحالف بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية بعد السعودية التي تشارك بـ100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المنخرطة في العمليات.

Total time: 0.063