آخر الأخبار :
اليمن : لأول مره (العراسي) السكرتير الصحفي لهادي يكشف معلومات هامة وخطيره عن الرئيس هادي “فيديو”: سلمان العودة يهاجم داعية إسلامي تزوج 18 مرة.. وهذا ما قاله في حقه ؟ الطفلة كادت تموت .. أب يغتصب ابنته ذات العامين 9 مرات ويبث جريمته بشكلٍ مباشر! المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 2017م الأعلى حرارة في التاريخ داعش يعتذر لإسرائيل شاهد بالفيديو: مذيعة مصرية تتعرض للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع ! إعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض لحاملي هوية زائر للحصول على جوازات السفر فايننشال تايمز: الملك سلمان اشترى “ولاء” موظفي مملكته بإعادة “البدلات”.. ووجه صفعة قوية لنجله المدلل هذه هي نقطة ضعف كوريا الشمالية إذا اندلعت الحرب صحيفة مصرية : كيف خسرت الإمارات من إبعاد الملك سلمان وزير الاعلام عادل الطريفي

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أردوغان يصفع مصر والامارات بشأن الإخوان المسلمين ويصفهم بهذا الوصف

أردوغان يصفع مصر والامارات بشأن الإخوان المسلمين ويصفهم بهذا الوصف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صفقة قوية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  وحكام الإمارات الذين شيطنوا جماعة الإخوان المسلمين ويسعون جاهدين إلى دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تصنيفهم كجماعة إرهابية.

 

 

 

قال أردوغان  إنه لا يعتبر الإخوان المسلمين «منظمة إرهابية لأنها ليست منظمة مسلحة، بل هي منظمة فكرية».

 

 

 

وأكد أنه «لا يمكن التسامح مع الإخوان المسلمين الموجودين في تركيا إن كانت لهم صلة بعمل إرهابي ولكننا لم نر ولم نلحظ أي فعل من هذا القبيل».

 

 

 

جاء هذا في مقابلة مع فضائية «العربية» السعودية أجراها الإعلامي السعودي «تركي الدخيل» مع «أردوغان» خلال زيارته للعاصمة السعودية الرياض، ثاني محطات جولته الخليجية التي بدأها الأحد بزيارة البحرين واختتمها أول أمس الأربعاء بزيارة قطر.

 

 

 

وردا على سؤال حول أنباء عن رغبة واشنطن بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بعد تولي الرئيس الأمريكي «دونالد ترمب» الرئاسة 20 يناير/كانون ثان الماضي، قال «أردوغان»: «أنا شخصياً لا أعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية لأنها ليست منظمة مسلحة، بل هي منظمة فكرية».

 

 

 

وأردف: «هي الآن منظمة مقسمة ومتواجدة في أماكن مختلفة، لم أر أية ممارسة مسلحة ولو وجدت ورأيت أي عمل مسلح منهم سيكون موقفي نفس الموقف من المنظمات الإرهابية، جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة فكرية لم تقم بأي عمل مسلح، وهي جمعية أو وقف أو مؤسسة فكرية، وإذا تم معاملتها معاملة الإرهاببين أظن أن ذلك غير صحيح».

 

 

 

وتابع: «في تركيا أيضاً جمعيات ومنظمات وجماعات فكرية تنشط بحرية، وإذا ما لجأت إلى الإرهاب واستخدام السلاح فنحن نطبق كل ما نطبقه حيال المنظمات الإرهابية».

 

 

 

وفي رده على سؤال عما إذا كانت تركيا ستتعاطى بذات المساواة مع تسليم قيادات الإخوان المسلمين الموجودين في تركيا، كما تطالب الدول الأخرى بتسليم جماعة «فتح الله غولن»، قال أردوغان :«نحن نتلقى طلبات بين وقت وآخر لكن نوجه سؤالا هل هذه منظمة إرهابية مسلحة؟ هل الذين تطالبون بهم تورطوا في عمل إرهابي أو مسلح؟».

 

 

 

وأكد أن «الذين كانوا موجودين في تركيا من الإخوان المسلمين إن كانت لهم صلة في عمل إرهابي لا يمكن أن نتسامح معهم ولكننا لم نر ولم نلحظ أي فعل من هذا القبيل».

 

 

 

وفي المقابل، بين «أردوغان» أن بلاده تريد فقط «من قام بمحاولة الانقلاب في تركيا لأن هدفهم كان هدم تركيا، وقد استخدمت دبابات وطائرات وأسلحة الدولة ضد الشعب، وقد أدى إلى سقوط 248 شهيداً، وأكثر من 2000 جريح، وقد استهدفوا المباني الأساسية في تركيا والمباني الحكومية».

 

 

 

وأردف: «نحن نتحدث عن منظمة قامت بعمل إرهابي واستخدمت السلاح وكانت تترصد هذه الفرصة لعشرات السنوات».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1915