أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الإمارات تكشف عن شرطها الوحيد للحوار مع إيران

شترط أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، لقبول دعوة وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إلى حوار خليجي، أن تتوقف طهران عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، قال فيها: "ظريف يدعو إلى حوار إقليمي في الخليج العربي، لكي يكون الحوار جدياً وبعيداً عن البروباغاندا على طهران أن توقف تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها".

 

 

ظريف يدعو إلى حوار إقليمي في الخليج العربي، لكي يكون الحوار جديا وبعيدا عن البروباغاندا على طهران أن توقف تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها

وكان وزير الخارجية الإيراني دعا، الأحد، إلى تشكيل "مجمع للحوار الإقليمي" مع دول الخليج، معتبراً أن "تحقيق الأمن في هذا العالم المترابط على حساب سلب الأمن من الآخرين أمر غير واقعي".

ورأى ظريف أن "حل المشاكل العالقة في المنطقة يتطلّب قبل كل شيء الإحاطة بهذه المشاكل، ومعرفتها معرفة دقيقة قبل البحث عن حلول لها".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكد في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، عقب كلمة ظريف، أن إيران تعد "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وأضاف: "الإيرانيون يتدخلون في شؤون بلدان كثيرة، ولا يحترمون القانون الدولي، ويقومون بمهاجمة السفارات، ويزرعون الخلايا الإرهابية في دول عدة".

المصدر : تويتر

Total time: 0.0661