آخر الأخبار :
اليمن: مقتل20 شخصا وإصابة 17 آخرين في غارات جوية هذا ما قاله الرئيس هادي معلقا على انتصارات الجيش والمقاومة في شبوة "الحوثيين " يعلنون استهداف قيادة الجيش السعودي في جيزان بصاروخ باليستي «MBC» توضح حقيقة تعيين رئيس جديد لها بعد احتجاز الوليد الإبراهيمي القبض على جندي كان ينوي تفجير نفسه بين زملائه المستجدين في معسكر للجيش بعدن اسماء القتلى والمغقودين من الاسرى نتيجة قصف الطيران على معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء الإمارات تعلن رسميا تحالفها مع حزب الإصلاح.. لهذا السبب! الحوثيون يلمحون الى مقتل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي في غارة بصنعاء ولد الشيخ (يحذر) ما يجري في صنعاء مخالف و غير مقبول ويجب وضع حد فوري له تفاصيل اختطاف شاب واغتصابه على يد سيدتين ونقله للمستشفى !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على حوادث الطيران الحربي للتحالف السعودي منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن

تعرف على حوادث الطيران الحربي للتحالف السعودي منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
استعرضت وكالة “الاناضول” التركية الرسمية، حوادث الطيران الحربي للتحالف السعودي، منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن، في 26 مارس/آذار 2015.
 
و بحسب الوكالة بلغ عدد الحوادث “9” حوادث على النحو التالي:
 
11- 12 مايو/أيار 2015.. أعلن التحالف سقوط مقاتلة إف-16 التابعة لسلاح الجو المغربي، شمال محافظة صعدة الحدودية، و ارجع التحالف سبب السقةط لخلل فني، وتسبب الحادث في مقتل الطيار المغربي.
 
2- 22 أغسطس/آب 2015 .. أعلن التحالف مقتل طيارين سعوديين جراء تحطم مروحية كانا يستقلانها بالقرب من الحدود مع اليمن.
 
3- 30 ديسمبر/كانون أول 2015 .. أعلن التحالف سقوط طائرة بحرينية من نوع إف 16 في منطقة جيزان، مرجعا سبب السقوط لخلل فني، و نجا الطيار اثر قفزه بمظلة النجاة.
 
4 – 14 مارس/آذار 2016 .. أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، تحطم مقاتلة حربية من نوع “ميراج” في اليمن، ومصرع طيارين اثنين من قواتها الجوية، من دون الإشارة لموقع الحادث، لكن مصادر محلية أكدت أن الحادث وقع في مديرية البريقة” غرب عدن.
 
5- 12 يونيو/حزيران 2016 .. أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية، ضمن قواتها المشاركة في التحالف السعودي، في المياة الدولية، لكن وسائل أنصار الله قالت حينها، إن الحادث وقع قبالة سواحل مدينة المخا، جنوب غربي اليمن، و تم اسقاطها بواسطة دفاعاتها الجوية.
 
6- 13 يونيو/حزيران 2016 .. أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية عسكرية، ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي باليمن، وذكرت أن الحادث أسفر عن مقتل طاقم المروحية المكون من الطيار ومساعده، في عدن، جنوبي اليمن.
 
7 –  25 يوليو/تموز 2016 .. أعلنت قيادة التحالف مقتل طيارين سعوديين إثر سقوط مروحيتهما من نوع “أباتشي” في مأرب اليمنية بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
8-  24 فبراير/شباط 2017 .. أعلنت قيادة التحالف سقوط طائرة أردنية من طراز إف – 16 في نجران، جنوبي السعودية ونجاة قائدها.
 
9- 18 أبريل/نيسان 2017 .. أعلنت قيادة التحالف مقتل 12 عسكرياً سعودياً في تحطم مروحية بمأرب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2114