آخر الأخبار :
اللجنة النقابية لموظفي صندوق صيانة الطرق تصدر بيان توضيحي (صورة) صورة صادمة للحوثي من جبهة المخا (شاهد) جماعة الحوثي تخسر قائد عسكري كبير لمحور جبهة علب (الاسم) حقيقة صورة علي عبدالله صالح التي نشرها الحوثيون من داخل المشرحة (شاهد) شاهد: محمد علي الحوثي يهدد العميد طارق صالح بتغريدة.. صورة العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة (نصها) رئيس أركان الجيش السوداني يدلي بتصريح جديد حول مشاركة قواتهم في الحرب اليمنية "نصه اول تعليق من التحالف العربي على اطلاق الحوثيين صاروخ الى مدينة نجران هذا ما حدث صباح اليوم في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء..! (شاهد الصورة) صدور أمر ملكي سعودي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : قبائل ذمار تحتشد الى السبعين بصنعاء وتدعو لـ"النكف القبلي" تنديدا باعتداء الحوثيين على الشيخ "المصري"

تعبيرية
تعبيرية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 11 أشهر مضت

توافد العشرات من أبناء قبائل ذمار، اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء، تلبية لدعوة "نكف" قبلي دعت إليه قبيلتا الحدأ وعنس عقب تعرض أحد مشائخها للاعتداء من قبل الحوثيين.

 

وفي الوقفة التي نفذوها بميدان السبعين وسط المدينة، نددت القبائل بممارسات جماعة الحوثي الممنهجة بحق أبناءها.

 

واستنكر مشائخ ذمار الداعيين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي والشيخ عبدالحميد القوسي والشيخ محمد حسين المقدشي والشيخ أحمد صلاح المصري ممارسات جماعة الحوثي بحق أبناء المحافظة.

 

وحذر مشائخ ذمار الداعين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي، عبدالحميد القوسي، وأحمد صلاح المصري، جماعة الحوثي من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة، مؤكدين على حق القبائل الكامل في التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ووجه المشائخ تهديدا شديد اللهجة للجماعة محذرين من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة  ومؤكدين على  حقهم الكامل  في  التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ورفضت القبائل خلال الوقفة المسلحة الوساطة، التي أرسلتها الجماعة بقيادة رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" للجماعة "محمد علي الحوثي" حتى يتماثل الشيخ المصاب للشفاء.

 

وشكلت جماعة الحوثي، الأربعاء الماضي، لجنة وساطة قبلية لاحتواء وحل قضية إطلاق النار من قبل مسلحيها على الشيخ "قناف المصري"، شقيق وزير الداخلية الأسبق واثنين من مرافقيه.

 

وفشلت لجنة الوساطة التي كان يرأسها "محمد حسين المقدشي" أحد مشائخ محافظة ذمار الموالين لجماعة الحوثي في احتواء الموقف.

 

الجدير بالذكر أن الشيخ قناف المصري اصيب بإصابة بالغة جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مسلحين حوثيين، الأربعاء، وما يزال يرقد في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2163