آخر الأخبار :
الملك سلمان يصدر قرار ملكي بخصوص حارسه الشخصي المثير للجدل هذه المراة السعودية تتراجاكم (شاهدوا وشاركوا) فيديو : الأمير عبدالعزيز بن فهد بن سعد يسرق إبل مواطن بقيمة مليون وخمسمائة ألف ريال مقتل ثلاثة فلسطينيين مع تصاعد حدة التوتر عند الحرم القدسي شاهد بالفيديو: زوج يرمي بزوجته من علو مرتفع عندما شاهد محادثة في هاتفها بالأسماء .. الشيخ محمد بن راشد يعلن قائمة بأسماء الإرهابيين وجنسياتهم بينهم «الحميقاني» الداخلية القطرية تكشف التفاصيل الدقيقة لعملية اختراق وكالة الأنباء قنا دبي .. سيدة تستنجد بالمارة من أمام منزلها بسبب سائق ابن سلمان السبب الرئيسي في أزمة قطر لخلافه الشخصي مع أميرها وتنصيبه ملكا يثير قلق عُمان حشدوا قواتهما للسيطرة على المدينة.. صراع سعودي إماراتي متصاعد على ثروات شبوة النفطية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : قبائل ذمار تحتشد الى السبعين بصنعاء وتدعو لـ"النكف القبلي" تنديدا باعتداء الحوثيين على الشيخ "المصري"

تعبيرية
تعبيرية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

توافد العشرات من أبناء قبائل ذمار، اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء، تلبية لدعوة "نكف" قبلي دعت إليه قبيلتا الحدأ وعنس عقب تعرض أحد مشائخها للاعتداء من قبل الحوثيين.

 

وفي الوقفة التي نفذوها بميدان السبعين وسط المدينة، نددت القبائل بممارسات جماعة الحوثي الممنهجة بحق أبناءها.

 

واستنكر مشائخ ذمار الداعيين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي والشيخ عبدالحميد القوسي والشيخ محمد حسين المقدشي والشيخ أحمد صلاح المصري ممارسات جماعة الحوثي بحق أبناء المحافظة.

 

وحذر مشائخ ذمار الداعين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي، عبدالحميد القوسي، وأحمد صلاح المصري، جماعة الحوثي من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة، مؤكدين على حق القبائل الكامل في التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ووجه المشائخ تهديدا شديد اللهجة للجماعة محذرين من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة  ومؤكدين على  حقهم الكامل  في  التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ورفضت القبائل خلال الوقفة المسلحة الوساطة، التي أرسلتها الجماعة بقيادة رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" للجماعة "محمد علي الحوثي" حتى يتماثل الشيخ المصاب للشفاء.

 

وشكلت جماعة الحوثي، الأربعاء الماضي، لجنة وساطة قبلية لاحتواء وحل قضية إطلاق النار من قبل مسلحيها على الشيخ "قناف المصري"، شقيق وزير الداخلية الأسبق واثنين من مرافقيه.

 

وفشلت لجنة الوساطة التي كان يرأسها "محمد حسين المقدشي" أحد مشائخ محافظة ذمار الموالين لجماعة الحوثي في احتواء الموقف.

 

الجدير بالذكر أن الشيخ قناف المصري اصيب بإصابة بالغة جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مسلحين حوثيين، الأربعاء، وما يزال يرقد في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.207