أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عاجل: ازمة وقود خانقة في السعودية.. وصدور توجيهات رفيعة

- الرياض
طرأت ازمة وقود خانقة في السعودية دفعت أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، إلى إصدار تعليمات عاجلة بسرعة التنسيق مع المختصين في شركة "أرامكو" للوقوف على أسباب وملابسات الأزمة الطارئة من جراء عدم توافر نوع معين من مادة البنزين في محطات الوقود بمدينة جازان والمحافظات المختلفة لمدة يومين.
 
وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة محافظ صبيا أ. علي بن موسى زعلة، أن الشركة أفادت بأن ما حصل من تأخير في ضخ كميات البنزين الأخضر، ناتج عن تحديث نظام التعبئة الآلي بمحطة التوزيع بالمنطقة، مؤكدًا أن هذه المحطة تعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية.
 
هذا وكانت منطقة جازان بكافة محافظاتها ومراكزها، قد شهدت أزمة حادة في البنزين بمحطات الوقود أثرت بصورة لافتة في الحركة المرورية، وتوقفت معها بعض السيارات على الطرقات السريعة نتيجة انتهاء الوقود؛ حيث استمرت الأزمة 3 أيام تقريبًا.
 
وطالب المستهلكون الذين تضرروا من أزمة الوقود، بوضع التدابير الاحترازية والإجراءات الاحتياطية لمواجهة أي طارئ قد يتسبب في أزمة بمشتقات البنزين؛ وذلك بعد أن شهدت منطقة جازان خلال الفترة الماضية انقطاعًا تامًّا لوقود السيارات أدى إلى معاناة المواطنين والمقيمين وتعطلت معه مصالحهم الشخصية، خاصةً مع الحركة الشرائية في الأيام الأخيرة من شهر شعبان التي ينتظرها المتسوقون لتوفير المتطلبات المنزلية استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك، فيما أكد مجموعة من سكان جازان أن هذه الأزمة تعد الأولى من نوعها وبهذا الشكل، وأحدثت نوعًا من التخوف العام من أن تستمر الأزمة لأيام طويلة.

Total time: 0.0566