آخر الأخبار :
أمن المكلا: ضبط متورطين بقتل عُماني بالمهرة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم السبت الخارجية الروسية تحذر: فوضى سياسية عسكرية واسعة قد تبدأ في اليمن !! بالفيديو : باسندوة يعاود الظهور ويبكي مجددا فلماذا بكى هذه المرة ؟ توجيهات عاجلة من الملك سلمان لجميع الجهات والمصالح الحكومية صحيفة سويسرية: مخاوف أمميّة من تقسيم اليمن (ترجمة) في حادثة نادرة:أسير حوثي في قبضة والده المقاتل في صفوف قوات هادي..! (شاهد الصورة) الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في محافظة البيضاء"اسماء اليمن: وصول موظفين سعوديين إلى العاصمة عدن لإدارة البنك المركزي اليمني بن دغر يحمل الحوثيين مسؤولية تدهور الريال اليمني ويكشف عن الخطوة الخطيرة التي قاموا بها موخراً "تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نص الرسالة التي بعثها الحوثي لعمال اليمن في السعودية ..تفاصيل

نص الرسالة التي بعثها الحوثي لعمال اليمن في السعودية ..تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-07-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
 
بعث رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي برسائل تطمين للعمال اليمنيين في السعودية، الذين يعانون من ظلم نظامها وجور الضرائب المفروضة عليهم مؤخرا، مؤكدا استعداد قيادة الجيش واللجان الشعبية استيعابهم في حال لم تقم السلطات السعودية بإعفائهم باعتبار أن لهم وضعا خاصا مختلفا عن بقية العمالة الأجنبية العاملة في السعودية.
 
وقال الحوثي في تغريدات له على صفحته في “تويتر” :”نطمئن وندعو الإخوة العمال اليمنيين بالسعودية ممن تم ظلمهم ولا يستطيعون الوفاء بما يطلب منهم بأنه إذا لم يتم إعفائكم وإعطائكم وضع خاص التوجه إلى معسكرات الجمهورية فهي جاهزة لاستقبالكم عند العودة”.
 
وأضاف “لمن أحب منكم الالتحاق بهذه المعسكرات التي تعمل على دفع العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه وقتالهم حتى الانتصار بإذن الله”.
 
وكان رئيس الثورية العليا اعتبر أن ‏العمالة في السعودية بعد الإجراءات الأخيرة تثبت عدم مراعاة العامل المغترب وظلمه بسبب إفلاس النظام والحلب الأمريكي بعدوانهم وقتلهم لليمنيين.
 
‏وأكد أن هذه الإجراءات في جزء منها إضافة إلى الوضع المالي السعودي إلى أنها تهدف إلى تصفية الإخوان كما هو الحال مع العمالة السودانية التي تم ويتم ترحيلها.
 
وأوضح الحوثي أن” المفترض مع زيادة الضرائب وحق الكفالة و أنهم قاموا أيضا بزيادة دخل العامل بحيث تكون الزيادة الضريبية متوائمة مع زيادة الأجور لكن أن تأتي للزيادة في الضرائب الزيادة في أسعار الإقامة وووو بدون الزيادة في أجور العمال المغتربين فهذا هو الظلم بالنسبة للعمالة الأجنبية لكن أن تكون هذه الإجراءات تطلب دفعه من العمالة اليمنية التي أمضت سنين لتدمير بلدها وحصارها ثم تعمل على نهب العمالة اليمنية دون أن تجعل لها وضع خاص وتريد أن تجعل العمالة اليمنية التي دعوتها وزعمت التسهيل لها مثلها مثل العمالة المصرية أو السودانية أو الباكستانية أو غيرها ، فهذا هو الظلم بعينه”.
 
ودعا الحوثي النظام السعودي إلى تمييز العمالة اليمنية والتعامل معهم تعامل خاص” كون من أوصلهم إلى هذا الحال سياساتكم وعدوانكم وإجرامكم بحق بلد ووطن معروف بحضارته واعتماده على ذاته منذ مئات السنين”، مختتما بالقول” هم من كانوا يستخرجون الذهب يوم كنتم ولازلتم تستخرجون أبوال الإبل للتطبيب بها “.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6297) قراءة

Total time: 0.2161