أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الكاتب السعودي خاشقجي يعود للكتابة مجدداً وهذا ما قاله في أول تغريده له!

نشر الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، الأحد، تغريدة معلنا بذلك عودته للكتابة والتغريد بعد انقطاع منذ آخر تغريدة له بنوفمبر/ تشرين الثاني 2016.
 
 وقال خاشقجي في تغريدته: "أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الاعلام لمساعيه الطيبة والشكر والولاء متصلان لسمو ولي العهد لا كُسر في عهده قلمٌ حر ولا سكت مغرد."
 
ورد في تغريدة منفصلة ردا على برجس البرجس، حيث قال: "أشكرك اخي برجس وأشكر كل من هنئني، نعم ليفرج الله كرب الجميع، فلا يجوز ان يحجر رأي أحد مهما اختلف فتعدد الاّراء اثراء واجتهاد يفيد المسؤول."
 
ويذكر أن غياب الإعلامي السعودي جمال خاشقجي عن الكتابة والتغريد على موقع تويتر، أثار علامات استفهام بين عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد معلومات غير مؤكدة تم تداولها حول منعه من الكتابة أو الظهور في المحطات الفضائية.
 
وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قد أكّد في بيان أصدره في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن الكاتب لا يمثل المملكة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة السعودية بأي شكل من الأشكال.
 
وكانت آخر تغريدة نشرها جمال خاشقجي عبر "تويتر" في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وهو التوقيت الذي توقف فيه نهائياً عن كتابة المقالات والظهور في وسائل الإعلام.
 
وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس نقلت عن مصدر بوزارة الخارجية في ديسمبر/ كانون الأول 2016، أن تصريحات خاشقجي خاصة بعد انتقاده وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة في الانتخابات الأميركية، لا تمثل الجهات الرسمية السعودية.
 
وأسس خاشقجي قناة "العرب"، المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، في العام 2014، ولم يدم بثها عبر الأقمار الصناعية إلا يوماً واحداً، بسبب استضافته لمعارض بحريني كون أن المحطة كانت تنطلق من المنامة.
 
وفشل خاشقجي في إعادة بثها من عدة دول؛ لأسباب يعتقد أنها سياسية، وكانت آخرها محاولة انطلاق القناة من العاصمة القطرية الدوحة، ولكن الأمر لم يكتمل.
وفي فبراير/شباط الماضي أعلن الوليد بن طلال إغلاق قناة العرب رسمياً.

 

Total time: 3.9081